كيف أسد شهيتي كي لا أسمن كثيراً؟

كيف اسد شهيتي

بعض الناس يعانون من مشكلة الشهية الزائدة، وغالبا ما يتناولون الطعام حتى ولو لم يشعروا بالجوع. لوضع حد لهذه الحالة ولوقف زيادة الوزن بطريقة دائمة لا بدّ من إيجاد الحل.

اليك هذه الطرق التي تضع حدّاً للشهية وتسدّها نهائياً حتى لا تشعر بالجوع بسرعة:

ias
  • التحكم بالنفس: من الطرق الجيدة لسد الشهية، التحكّم بالنفس وتناول كمية قليلة من الطعام عند الشعور بالجوع. أو بكل سهولة يمكن القيام ببعض الأعمال التي تنسيك الجوع ولو لفترات قليلة.

  • أطعمة خفيفة: يمكن أن تسدّ شهيتك من خلال الأطعمة التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، فهي الحل الأنسب بدلاً من الأطعمة الدّسمة التي تزيد من وزنك كثيرا. من الأطعمة الخفيفة: السلطة، الأعشاب الخضراء، الخبز الأسمر والحبوب…

  • المشروبات الساخنة: يمكن شرب القهوة أو الشاي أو الزنجبيل… لسدّ الشهية. اشربها كلّما أحسست بالجوع لأنها تؤجله لساعات، وبالتالي لن تتراكم الأطعمة في المعدة وستكون عملية الهضم طبيعية.

  • الفواكه: تناول الفواكه في كل مرة تشعر بالجوع، إنها من الأطعمة التي تغذي الجسم وتمنحه الفيتامينات والمواد التي يحتاج اليها. إنها خفيفة ولن تزيد من الوزن مهما أكثرت من تناولها.

  • شرب المياه: إذا كنت قادرا على شرب المياه عند الشعور بالجوع، سوف تخسر كيلوغرامات عديدة من الوزن. على الرغم من فوائد المياه المتنوعة للجسم، إلّا أنها تزيل الدهون وتخفّض الوزن وتساهم في سدّ الشهية وتضع حدّاً لها!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية