22 مليون دولار كلفة رحلة الملك سلمان إلى بالي والهدايا التي قدمها مذهلة!

الملك سلمان خلال زيارة إلى القصر الرئاسي في جاكرتا

الملك سلمان خلال زيارة إلى القصر الرئاسي في جاكرتا

صحيح أن زيارة ملك السعودية إلى إندونيسيا انتهت لكن مفاعيلها لم تنته بعد إذ تم الكشف عن الهدايا التي قدمها الملك إلى مسؤولين إندونيسيين والأرقام التي كشفت تفوق الخيال.

يبدو أن الجدل حول هذه الزيارة يزداد فصولا على الرفم من أن خادم الحرمين الشريفين زار بعد جاكرتا كل من اليابان والصين.

ias

بعد البضائع الهائلة التي شحنها معه والتي قدرت بمئات الأطنان وفيها أغراض لا تخطر على البال، كشف مسؤولون إندونيسيون عن الهدايا السخية التي تلقوها من الملك خلال زيارته التاريخية.

في التفاصيل، أفرجت وكالة مكافحة الفساد الإندونيسية عن لائحة من الهدايا المذكورة والتي شملت ساعات "رولكس" وأقلام فاخرة وخواتم مصنوعة من الذهب والألماس.

هذا ونُشر ملخص عن الهدايا على موقع "Tempo" الإخباري الإندونيسي الذي كشف أن ثمن الهدايا بلغ أكثر من 350 ألف دولار أمريكي.

إضافة إلى ذلك إنتشرت خلال الزيارة بشكل رسمي صورة السيف العربي الذهبي الذي قدمه الملك إلى القائد العام للشرطة الوطنية في إندونيسيا تتتو كارفانيان والذي من المقرر أن يعرض في أحد متاحف البلاد.

يذكر أن المستفيدين من تلك الهدايا في جاكرتا يجب أن يصرحوا عنها للجنة القضاء على الفساد وإلا اعتبرت رسميا رشوة.

من جهة أخرى، كشفت موقع "thestaronline" الماليزي نقلا عن وكالة سياحية في بالي أن الملك السعودي صرف ما يقارب الـ22 مليون دولار في زيارته التي كانت رسمية في جاكرتا لمدة 3 أيام إضافة إلى9 أيام في المدينة السياحية الجميلة.

يذكر أنه من المقرر أن يزور الأخير جزر المالديف يوم السبت إلا أن زيارته تأجلت بسبب تفشي الإنفلونزا في البلاد بحسب وكالة "رويترز".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية