150 طاهيا للملك سلمان.. حتى أنه شحن التلفاز وأريكة المليون و200 ألف دولار!

إستقبال الملوك

إستقبال الملوك

ما زالت زيارة الملك سلمان التاريخية إلى إندونيسيا في يومها الثاني لكنها حملت الكثير من المحطات كما الكثير من التفاصيل عن جولة الملك والأمراء.

يمكن أن تقول أن زيارة الملك إندونيسيا جعلت إهتمام الصحافة العالمية يسافر إلى جاكرتا ليجلس أيام وأيام.

ias

التحضيرات في جاكرتا كانت كبيرة جدا والاستعدادات لعطلة من 6 أيام في بالي أيضا اكتملت. وبين الإثنين خطابات واتفاقات تعاون من جهة، وفرق لوجستية تنقل البضائع وتحمي الزيارة من جهة أخرى.

الملك سلمان، الذي حظي باستقبال لافت قلّ نظيره عند الوصول، ألقى الخميس خطابا أمام البرلمان الإندونيسي شدد فيه على ضرورة تنسيق الجهود من أجل محاربة الإرهاب والتطرف كما على ضرورة مواجهة صدام الثقافات من أجل الأمن والسلام الدوليين.

قبلها كان خادم الحرمين يتناول الغذاء على مائدة الرئيس جوكو ويدودو حيث عمل 150 طاهيا على إعداد الطعام. وخلال تناول الطعام صوّر الرئيس الإندونيسي الملك وطلب منه توجيه رسالة للشعب الإندونيسي فقال أنه مسرور بوجوده في هذا البلد مع "الأعزاء والإخوان".

https://www.youtube.com/watch?v=yff9uu04fb0

إلى ذلك، يقضي الملك والحاشية الكبيرة التي ترافقه عطلة من ستة أيام تبدأ في الرابع من الجاري في بالي حيث اكتلمت التحضيرات الأمنية للعطلة بحسب صحيفة "جاكرتا بوست". 

في هذا الإطار كشف كيتوت أردانا وهو رئيس وكالة سياحة وسفر إندونيسية أن الملك سلمان لم يجلب فقط السيارات والمصاعد الكهربائية الخااصة بل نفل الأريكة الخاصة به والتي يبلغ سعرها قرابة مليون و272 ألف دولار أمريكي (1.271.979) والتلفزيون الذي يبلغ قياسه 80 بوصة.

الصحيفة المذكورة كشفت أيضا أن زيارة الملك إلى مسجد الإستقلال رافقها تغييرات إسستثنائية داخله إذ أضيف حمام ومصعد لنقل الأخير إلى الطابق الثاني ليئم الصلاة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية