بعد اليوم لن ترموا قشر الموز في سلة المهملات ابداً!

قشر الموز للبشرة

هل تعلم ان قشور الفواكه تحمل الكثير من المواد الغذائية الضرورية لك؟

لن تصدّقوا ان الكثير من الفواكه مثل الكيوي، البرتقال او حتى الموز تخبّئ عدداً كبيراً من الفوائد الغذائية التي كنا نرميها في المهملات ونتخلّص منها. هذه القشور تنفع للكثير من الاستعمالات الطبية اكثرنا كان قد يجهلها او لم يدركها.

ias

ففي المرّة المقبلة اذا كنت تنوي ان ترمي قشور الموز بعد الانتهاء منها، تذكّر جيداً هذا المقال وكل المعلومات التي سنقدّمها لك اذا ما استعملت هذه القشور للجسم.

في تجربة مؤكّدة، أثبت ان قشر الموز ينفع كثيراً لعلاج الثالول. ببساطة، ضع قطرات بسيطة من زيت الزيتون الطبيعي على شريط طبي لاصق الى جانب قشرة الموز الصغيرة وطبّقها على الثالول الظاهر. اتركها طوال الليل او اقلّه 24 ساعة متواصلة. بعد ذلك، سيتحوّل لون الثالول الى أسود لتختفي بعدها.

قشر الموز غني بالفيتامينات A,B,C,E إضافة الى الكثير من الألياف الغذائية مثل البوتاسيوم والزنك الذي يمنحك بشرة نضرة ونقية. لذلك، للتخلّص من حب الشباب الظاهر في وجهك. ما عليك فعله هو تدليك المناطق المتأثّرة في الوجه بقشر الموز بطريقة دائرية لتمتصّ البشرة كل مغذيات الموز. استمرّ في هذا العلاج لمدّة 3 ايام لتلاحظ الفرق بعدها!

استخدام قشر الموز على مكان تعرّضك للدغة او عضّة من الحشرات او البرغش مفيد وفعّال جدّاً. قم بتمرير قشر الموز على المكان الملدوغ لتخفّف من الاحمرار ومن الوجع.

مع تقدّم العمر قد تلاحظون ظهور التجاعيد والتشقّقات في البشرة. بعد الانتهاء من تناول الموز، استعمل هذا القشر لأنها ستقوم بعملية شدّ كاملة للوجه والبشرة وتقلّص المسام وتخفّف من التجاعيد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية