منافع وفوائد القهوة العربية في مكافحة الأمراض المزمنة!

فوائد القهوة العربية

في الحديث عن التقاليد المتوارثة عن أجدادنا، استطاعت ان تجد القهوة العربية مكانتها في عاداتنا وتقاليدنا.

ias

هي دائماً حاضرة لإكرام الضيف كما في الأعياد العربية التقليدية والمناسبات واللقاءات الاجتماعية أهمّها شهر رمضان المبارك او عيد الفطر. القهوة العربية التي لا تغيب ابداً عن الضيافة في المنازل السعودية تعتبر من أكثر الوجبات الصحية والخفيفة والمغذية. فما هي فوائد شرب القهوة العربية على صحّتك؟

هذا الكوب الصغير من القهوة لا يحتوي ابداً على سعرات حرارية بالتالي لن يجعلك تكسب الوزن. القهوة خالية من الدهون كما من الكربوهيدرات والسكر: فابتعد قدر الإمكان عن إضافة الحليب او الكريمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية وستجعلك تفتقد لطعم البن اللذيذ.

أكّدت الكثير من الدراسات ان القهوة العربية غنية بمضادّات الأكسدة التي تحميك من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة او الالتهابات. فالموادّ الكيميائية التي نجدها في تركيبة حبوب البن تعمل مثل مضادات الأكسدة على تدمير الخلايا غير الطبيعية المسبّبة للسرطان.

ولكن هل علمت يوماً ماذا يحتوي كل فنجان من القهوة؟ في كل فنجان ستجد مجموعة كبيرة من الفيتامينات والألياف التي يحتاجها جسمك. ستوفّر لنفسك المغنيسيوم، المنغنيز، النياسين ، البوتاسيوم والصوديوم إضافة الى الفيتامين B.

تحمل ايضاً القهوة العربية بعض الفوائد والإيجابيات للبشرة. هي تحميك من ظهور التجاعيد المبكر وتكافح علامات الشيخوخة المبكرة وذلك بفضل غناها بمضادّات الأكسدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية