هل سيكون مصير شركة فولكس فاجن الإفلاس؟!

غرامة مالية تتلقاها شركة فولكس فاجن

غرامة مالية تتلقاها شركة فولكس فاجن

تعتبر شركة فولكس فاجن واحدة من أهم الشركات الألمانيّة في صناعة المحركات، ولكنّها اليوم تواجه مشكلة ربّما توصلها للإفلاس، بسبب التلاعب بقيم العادم المنبعثة من سياراتها المرسلة إلى الولايات المتحدة.

تلقت الشركة إتهاماً منذ فترة وجّهته لها وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة، وذلك بعد إكتشاف أن أكثر من نصف مليون سيارة تعمل محركاتها بالديزل، تعطي قيمة مزيّفة لنسبة الإنبعاثات السامّة وذلك من خلال تصميم برمجيات لتسكير أجهزة التحكم بالإنبعاثات عند قيادة السيارة وتعمل عند خضوع السيارة لإختبار.

ias

إعترف رئيس الشركة مخائيل فينتركورن بطريقة غير مباشرة مبرّراً بأنّه يشعر بالأسف كون الشركة خزلت عملائها ولكنّه سيحقّق لمعرفة تفاصيل الموضوع.

لا تستبعد الولايات المتحدة أن تكون الشركات الأُخرى تقوم بنفس الطريقة للإحتيال، ولكنّها تعمل بشكلٍ جدّي للتحقيق ومعرفة ما إذا كان هناك تورّط من جهات أو شركات أُخرى.

إضافةً إلى ذلك، سوف تقوم الدول الأوروبيّة بإختبار هذه السيارات لمعرفة ما إذا تم إرسال سيارات مزوّدة بجهزة مزيِّفة لقيمة الإنبعاثات السامة.

أخيراً تم تحميل رئيس فولكس فاجن مسؤولية هذه المشكة كما غرّمت الشركة بمبلغ 18 مليار دولار أمريكي نظراً للعدد الكبير من السيارات التي تم إرسالها للولايات المتحدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية