3 مؤشرات للإصابة بسرطان العضو الذكري

علامات الإصابة بسرطان العضو الذكري

علامات الإصابة بسرطان العضو الذكري

عندما يتعرّض الجسم لخلل معيّن، تظهر عليه بعض العلامات التي تنذر بوجود مشاكل في أحد أعضاء الجسم. الأمر نفسه بالنسبة للعضو الذكري، فهو يملك بعض المؤشرات التي تظهر عليه والتي تدل على معاناة من مشكلة معينة.

تشكل بعض الأمور التي تظهر علامة بأنّ الرجل مصاب بمشاكل، كالدهنية أو الفطريّات ولكنّها لا تشكل خطراً على صحّتك كسائر العلامات التي تنذر بخطرٍ كبير والتي يجب أن يعرفها كل رجل لكي يتفادى تفاقم المشكلة.

ias

لذا سنعرض لكم أبرز مؤشّرات تنذر بأن الرجل مصاب بسرطان في القضيب.

تتدرّج هذه المؤشّرات تحت 3 عناوين كبيرة وهي تورّم العضو، تغيّر في جلد العضو، والكتل أسفل العضو وحول الفخذ.

التورّم

إذا تعرّضت لتورّم غريب في رأس العضو وشعرت بأنّه غير طبيعي، أو لم ينتج عن إصابة معينة فهذه أحد المؤشّرات التي تدعو للقلق. عندها، يستحسن إستشارة طبيبك والقيام بالفحوصات اللازمة.

تغيرّ في جلد العضو

تشكل هذه العلامة مؤشّراً خطيراً أيضاً كونها قد تنذر بإصابتك بسرطان العضو في مراحله الأولى. تكمن هذه المؤشرات بتغيّر لون الجلد أو ظهور خدش أحمر أو طفح جلدي بلون الدماء، إضافة إلى ظهور تورّمات وكتل حول القضيب.

الكتل عل القضيب والفخد

هذه العلامة هي من أخطر المؤشرات لوجود سرطان كونها قد تشير إلى أن العضو أصيب وانتقل السرطان للغدد اللمفاويّة الموجودة حول الفخذ وعندما تصاب تشكل كتل متحجّرة تحت الجلد لذا يجب الحذر منها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية