هل صحيح ان الشماغ يسبب الصلع؟

علاقة الشماغ والزي السعودي بالصلع

علاقة الشماغ والزي السعودي بالصلع

تنتشر في البلاد العربيّة بعض الشائعات بأن الزي العربي وتحديداً الشماغ هو سبب يزيد من تساقط الشعر ويسبب الصلع، للرجال فما حقيقة هذه الشائعة وهل هي مثبّتة علميّاً؟

أكّد متخصّصون في مجال زراعة الشعر والعناية بالشعر للحد من الصلع أن هذه الشائعة عارية عن الصحة فلا علاقة للشماغ بمشكلة تساقط الشعر إلا في حال كانت تستخدم أثناء استعمال منتجات لتصفيف الشعر تسبب التساقط.

ias

أكّد الدكتور التركي باير بحسب دراسته الأخيرة أن لا علاقة للشماغ بمشكلة الصلع فللصلع سبعة أسباب أساسية وهي الشيخوخة، العامل الوراثي، عوارض جانبيّة للأدوية، تعب، جهد بدني أو عاطفي، مشاكل هرمونيّة أو مشاكل في الغدد الصم أو الغدد الدرقية.

يظهر الصلع عادةً في مراحل عمريّة متقدّمة ولكن هذا لا يمنع أن يحصل في مراحل شباب أيضاً فالصلع لا يعرف مرحلة عمريّة محدّدة، أضاف الطبيب بأن الزي السعودي وتحديداً الشماغ لا علاقة له بالصلع أمّا طريقة التعامل مع الشعر والعناية به فهي الأساس وتلعب دوراً مهمّاً في الحفاظ على الشعر وتأخير الصلع.

أكّد "باير" أن الإستخدام الدائملمثبّت الشعر والمجفّف الشعر يتعب بصلة الشعر مما يزيد من تساقطه لذلك يجب تجنّب إستعمال هذه الأمور بكثرة والتركيز على تغذية الشعر بالكريمات المناسبة وتمشيط الشعر بشكل دائم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية