كيف أعالج الحبوب الظاهرة بعد الحلاقة؟

علاج حبوب بعد الحلاقة

يعاني بعض الرجال من مشكلة البشرة الحساسة التي تؤدي الى ظهور حبوب حمراء خاصة بعد عملية الحلاقة للذقن. فتظهر بطريقة مزعجة وتستمر لفترة من الوقت في وجه الرجل. لذلك، إذا كنت صاحب بشرة حساسة وتعاني من هذه المشكلة ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية!

ias

استخدام ماكينة حلاقة

لا يمكن تخطي مشكلة الحبوب الحمراء الظاهرة في وجهك، إلا من خلال استخدام ماكينة حلاقة ذات جودة ونوعية عالية، والابتعاد عن الموس أو شفرة الحلاقة التي تتسبب بضعف البشرة وتؤدي الى ظهور الحبوب والحساسية.

الحلاقة في نفس اتجاه البصيلات

عليك أن تحلق الذقن بنفس اتجاه بصيلات الشعر… فعكس هذه الطريقة هو السبب الأساسي لتراكم الحبوب على الخدين وفي أسفل الذقن.

كريم ما قبل الحلاقة

استخدم كريم خاص بالحلاقة ليرطب البشرة، كما وبصيلات الشعر… فبهذه الطريقة لن تجد صعوبة في الحلاقة ولن تتأذى البشرة، إنما سوف تحافظ على ترطيبها وعلى بشرة لامعة نظيفة لا تظهر آثار الحبوب عليها.

فرشاة جيدة

عليك اختيار فرشاة الحلاقة المصنوعة من الألياف الطبيعية لأنها الطريقة الجيدة لترطب البشرة من دون تجريحها. فهي أنسب من الفرشاة المصنوعة من الألياف الصناعية لأنها تتعامل بنعومة مع البشرة الحساسة.

غسل الوجه بالمياه الباردة

بعد الانتهاء من عملية الحلاقة، عليك غسل الوجه بالمياه الباردة لأنها من أحسن الطرق التي تغلق مسام البشرة مباشرة بعد الحلاقة، وبالتالي لن تتمكن الجراثيم والملوثات من التغلغل فيها والتعرض للحساسية التي تؤدي الى ظهور الحبوب في الوجه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية