أفضل علاج حب الشباب للبشرة الدهنية متوفّر في مطبخك!

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

بشرة الانسان هي رفيقة أيامه: عليه ان يعتني بها ويهتمّ بها تماماً مثلما يهتمّ بشعره وملابسه وأحذيته. العناية بالبشرة يتطلّب منك بعض الوقت صباحاً ومساءً: عليك ان تجري تنظيفاً كاملاً وعميقاً لوجهك وبشرتك من كلّ الرواسب العالقة.

ias

البشرة هي أنواع، منها ما هو جافّ او عادي ومنها ما هو دهني. البشرة الدهنية بنوعٍ خاصّ، تسبّب الكثير من الحرج والمشاكل لأصحابها كونها كثيرة الإفرازات وتحتاج لعناية أكثر من الطبيعي. تكلّمنا في السابق عن ماسكات للبشرة الدهنية من أجل تنقيتها وتنظيفها جيّداً، لكن اليوم نسلّط الضوء على مسألة ظهور حب الشباب في البشرة الدهنية.

كيف يمكن علاج هذه المشكلة؟ مع الوقت يتأكّد لنا ان العلاجات الطبيعية نتائجها تكون أكثر ضماناً وفائدةً من غيرها أي من الأدوية والعلاجات المركّبة.

البابايا:

تدخل فاكهة البابايا في علاج حب الشباب كما وإزالة الجلد الميت والدهون الزائدة والظاهرة على سطح الجلد. هذه الفاكهة، بفضل الأنزيمات التي تحتوي عليها تقلّل منظهور الحبوب والبثور في الوجه وتمنحك النقاوة التي تريد. قم إذاً بتقشير حبّة من البابايا وضع شرائح هذه الفاكهة على وجهك لمدّة 20 دقيقة ثم اغسل جيّداً بالماء الساخن.

-الفراولة والعسل:

هذا الماسك الطبيعي هو من أفضل العلاجات الطبيعية لمشكلة حب الشباب. الفراولة، تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يفتح مسامّ البشرة ويزيل كل البكتيريا عن البشرة فيما العسل وهو من أفضل مضادات الالتهاب. في الخلاط،، ضع 3 حبات من الفراولة مع ملعقتان كبيرتان من العسل الطبيعي واخلطهما جيّداً. طبّق الماسك على وجهك لمدّة 20 دقيقة واتركه حتى يجفّ ثم اغسل وجهك بالماء الساخن.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية