اكتشف أفضل علاج طبيعي للبشرة الدهنية للرجال

اكتشف أفضل علاج طبيعي للبشرة الدهنية للرجال

اكتشف أفضل علاج طبيعي للبشرة الدهنية للرجال

نقدّم لك من موقعنا أفضل علاج للبشرة الدهنية للرجال. إذا كنت تعاني من مشكلة البشرة الدهنية فتابع هذا المقال لتعرف ما هو الحلّ الطبيعي لها.

ias

البشرة الدهنية هي نتيجة الإفراط في إنتاج الزهم من الغدد الدهنية. وتقع هذه الغدد تحت سطح الجلد. الزهم هو مادة زيتية مصنوعة من الدهون. الزهم ليس سيئًا تمامًا لأنه يساعد على حماية وترطيب بشرتك والحفاظ على شعرك لامعًا وصحيًا. ومع ذلك، فإن الكثير من الزهم قد يؤدي إلى بشرة دهنية، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب. الوراثة، التغيرات الهرمونية، أو حتى الإجهاد قد يزيد من إنتاج الزهم. من الصعب السيطرة على البشرة الدهنية وحب الشباب. ومع ذلك، غالبًا ما تقلل العلاجات المنزلية الأعراض دون استخدام الأدوية الموصوفة أو أنظمة العناية بالبشرة باهظة الثمن.

علاج طبيعي موجود في كل بيت:

اكتشف أفضل علاج طبيعي للبشرة الدهنية للرجال

العسل هو أحد أكثر علاجات البشرة فعالية في الطبيعة. بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة، قد يفيد العسل البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. العسل أيضًا مرطب طبيعي، لذلك فهو يساعد على إبقاء البشرة رطبة ولكن ليست دهنية. وذلك لأن المرطبات تسحب الرطوبة من الجلد دون استبدالها. لاستخدام العسل لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية، ضع طبقة رقيقة، ويفضل أن تكون خامًا، على وجهك؛ اتركيه حتى يجف لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم اشطفه جيدًا بالماء الدافئ.

ما الذي يمكن مزجه مع العسل للبشرة الدهنية؟

  • عصير الليمون وزيت الزيتون: الجمع بين أجزاء متساوية من العسل وزيت الزيتون مع عصير الليمون يخلق قناع عسل منعش ومجدد للوجه. يعمل هذا المزيج على تفتيح البشرة وترطيبها وشد المسام وتقليل إنتاج الزيوت الزائدة.
  • دقيق الشوفان: يمكن دمج العسل مع دقيق الشوفان لعمل قناع للوجه أو مقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة. كلا المكونين مضادان للالتهابات وغنيان بمضادات الأكسدة لتقليل الاحمرار والبثور.
  • الزبادي: يمكن استخدام الزبادي والعسل لصنع قناع للوجه يتحكم في إنتاج الزيت دون تجفيف الجلد. يحتوي الزبادي أيضًا على خصائص قابضة ومقشرة خفيفة تساعد على تضييق المسام وفتحها.
  • الحليب: يمكن الجمع بين الحليب والعسل لصنع منظف مغذي للبشرة الدهنية. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، وهو مقشر لطيف. هذا المزيج مثالي لتفتيح البشرة وفتح المسام.
  • بياض البيض: قناع الوجه المصنوع من العسل وبياض البيض هو مزيج مثالي للبشرة الدهنية للغاية. يعمل بياض البيض على شد المسام وتوحيد لون البشرة، بينما يعمل العسل على موازنة مستويات الزيت في الجلد. والنتيجة طازجة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية