أفضل علاج للأكياس الدّهنية بالثوم

علاج الاكياس الدهنية بالثوم

تظهر الأكياس الدّهنية عند العديد من الناس، ويضطرّ هؤلاء إلى استئصال هذا الورم من خلال عمليّة جراحيّة بسيطة تجرى تحت التّخدير الموضعي.

ليس بالضّرورة أن تجرى العمليّة للتّخلص من هذه الأكياس، إنّما بعض الناس يعتمدون على العلاجات الطّبيعية التي من شأنها وضع حدّ لهذا الورم أو إخفائه نهائياً.

ias

يعتبر الثوم من أبرز المكوّنات الفعالة التي تضع حدّاً لهذه المشكلة. بعد تقشير فصّ الثّوم، يمكنك تقطيعه إلى نصفين لتمرّره عدّة مرّات على منطقة الكيس الدّهني. قم بتطبيق هذه الطّريقة كل يوم مرّة لمدّة أسبوعين تقريباً.

تتكوّن هذه الأكياس بسبب إفراز الغدد الدّهنية كميّة كبيرة من الدّهون التّي تمتزج بدورها مع الخلايا الميتة، وتسدّ فتحات المسام في الجلد حتّى يحصل هذا الإنتفاخ.

عندما تستمرّ الغدد بالإفرازات، تنتفخ هذه الأكياس ويزيد حجمها. كما يؤثّر إفراز هرمون الذّكورة أيضاً على زيادة حجم هذه الأكياس ويصبح الجلد أكثر حساسيّة لهذه الإفرازات الدّهنية.

كما يعتبر نقص الفيتامين "أ" من الأسباب الأساسيّة وراء ازدياد حجم الأكياس الدّهنية، ويؤدي إلى ازدياد سماكة الجلد في المنطقة حيث تُحتبس الدّهون الموجودة داخل الأكياس والتي تكون غالباً منتفخة.

عديدة هي الطرق الطّبيعية الأخرى التي تعالج هذه المشكلة الجلديّة، وكان من أبرز المكوّنات أو الخلطات، تلك التي تحتوي على خل التفاح أوالكركم…

للحدّ بسرعة من هذه المشكلة، عليك أيضاً المحافظة على بشرة نظيفة خالية من الجراثيم، لتتصدّى للإفرازات الدّهنية الزّائدة، وتناول الفواكه والخضار وتجنّب السّهر!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية