كل ما تحتاج لمعرفته للعناية بالذقن!

Gillette Mach 3 Turbo جيليت ماك 3 توربو

Gillette Mach 3 Turbo جيليت ماك 3 توربو

يفكر الرجل بمظهره وبأن يبقى دائما ذي إطلالة مشرقة. أما أكثر المناطق تركيزا في هذه الإطلالة فهي الذقن.

هنا، تجد عزيزي القارئ خطوات مهمة لطرق العناية بذقنك، تعبتر دليلا صحياً وطبيعيا يثبّت لك بعض المعلومات من جهة ويدحض شائعات كنت تعتقد أنها صحيحة من جهة أخرى.

ias

1- استخدم الشفرة المناسبة

قد يبدو ذلك منطقياً لا يحتاج إلى تفكير ولكنها نقطة بالغة الأهمية للحفاظ على ذقنك وسلامتها عند العناية بها. فاستخدام شفرة أقل من المستوى المقبول يمكن أن يزيد احتمالات التعرض للجروح ونمو الشعر تحت الجلد والحلاقة غير المتساوية.

ولتفادي ذلك، ننصح باستعمال شفرة جيليت ماك 3 تيربو، وهي مزودة بثلاث حواف حادة تضمن لك أدق حلاقة ممكنة. تحقق كل شفرة من شفرات ماك 3 حلاقة دقيقة أفضل من الشفرات الجديدة المعدّة للاستخدام مرة واحدة، حتى عند استعمالها 10 مرات.

2- جهّز بشرتك للحلاقة

إحرص على إعداد بشرتك قبل أي حلاقة، مما سيساعدك في الحصول على حلاقة ناعمة ويمكنك من تفادي نمو الشعر تحت الجلد، ويمنع ظهور البقع الناشئة عن خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة على الجلد.

https://vimeo.com/319914529

3- إعتن بذقنك كما تعتني بشعر رأسك

من الأخطاء الشائعة تجاهل غسل ذقنك بالشكل الصحيح. احرص على استعمال الشامبو وملطف الشعر الخاص بالذقن، وهو ما سيحدث اختلافاً كبيراً جداً في ملمس الذقن ومظهرها. كما أن استعمال الملطف على الذقن سيساعد في إيقاف تكسر وجفاف الشعر.

4- إستخدم زيت الذقن

هذه طريقة رائعة للحفاظ على مظهر الذقن وملمسها الصحي. فاستخدام زيت العناية بالذقن سيلطفها ويمنع التحسس والحكة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية