روسيا تتغلب على امريكا بحرب الـ Drones

طائرة الية تسلم البيتزا

طائرة الية تسلم البيتزا

كثيرا ما يتمنى المرء أن يصل إليه خبير حوادث السيارات بسرعة كي يخلصه من همّ الإنتظار على الطرقات، أو أن تلبي منظمات الإغاثة نداءاته بشكل فوري.

ias

لكن هذه الأمنية قد تصبح قريبا بمتناول اليد. فقد حصلت شركة التأمين الأميركية "إيه آي جي" على الضوء الأخضر من السلطات الأميركية لاستخدام طائرات من دون طيار في الولايات المتحدة، خصوصا لتقييم الأضرار بعد وقوع كوارث.

بذلك تكون "إيه آي جي" قد حذت حذو مجموعة "أمازون" التي قررت تسليم البضائع بهذه الطريقة، لكن خطتها عُرقلت من السلطات الأمريكية.

فالقوانين الجديدة التي وضعتها إدارة الطيران الفدرالي، منعت طائرات امازون الآلية من استعمال الأجواء الأمريكية، والهدف هو سلامة وأمن المواطنين، بحسب إدارة الطيران الفدرالي.

أما بلدية موسكو فستبدأ قريبا باختبار طائرات من دون طيار لنقل البريد ووجبات البيتزا.

وقال مدير مركز تطوير المبتكرات قسطنطين فوكين إن الطائرات الناقلة للبيتزا والبريد من دون طيار ستقوم بأداء مهامها أسرع أضعافا من سعاة البريد وناقلي البيتزا من عمال المطاعم، علما أن سرعة الطائرة تبلغ 60 كيلومترا في الساعة. وتقطع مسافة 10 كيلومترات خلال 10 دقائق.

أضاف فوكين أن متوسط سعر مثل هذه الطائرة الصغيرة الحجم حوالي 2- 3 آلاف دولار. كما يبلغ مدى تحليقها 10 كيلومترات. وربما سيكون استخدام الطائرات من دون طيار أقل كلفة.

لكن من جديد تبرز مشكلة وهي غياب قوانين تنظم تحليق تلك الطائرات في أجواء العاصمة الروسية، وهو ما تعمل المدينة بجد على تطبيقه، كي يتسنى لها استعمال هذه التكنولوجيا بأسرع وقت ممكن.

فمتى ستصل هذه الطائرات إلى دبي أو جدة؟ ومتى سيتم وضع القوانين المناسبة لها؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية