بالصور... هذه هي سيارات مرسيدس أس أل القديمة

مرسيدس دبليو 198

Mercedes W198

في العام 1954، قامت شركة مرسيدس الألمانية بتقديم نسخة رياضية وبغاية الجمال تحت إسم SL. والأشخاص الذين كانوا يقودون الأس أل، تميزوا عن غيرهم من السائقين في نواح كثيرة. فهذه الفئة من المرسيدس كانت للأشخاص الميسورين ورجال الأعمال الذين يحبون التباهي بممتلكاتهم. ومنذ صدورها في منتصف الخمسينيات ومرسيدس تقدم لجمهورها هذه السيارة الرائعة إلى أن وصلنا اليوم إلى الجيل السادس منها.

ias

سنتطرق في التالي إلى أول ثلاث نسخ من سيارات مرسيدس SL الرائعة الجمال.

Mercedes W198

توفرت هذه النسخة من الأس أل في الأسواق من العام 1954 حتى العام 1963. وقد أتت على شكل سيارة Coupe وعلى شكل سيارة مكشوفة مع سقف غير قماشي. قدمت مرسيدس لهذه السيارة محركين، الأول من أربع اسطوانات بسعة 1.9 ليتر والثاني من ست اسطوانات بسعة 3.0 والمحركين مزودين بعلبة تروس يدوية من أربعة غيارات.

Mercedes W113

النسخة الثانية من الأس أل توفرت في الأسواق من العام 1963 حتى العام 1971، وهي المفضلة لدى محبي سيارات المرسيدس القديمة. السيارة مكشوفة وتأتي مع سقف حديدي يمكن الاستفادة منه في فصل الشتاء. هذه الأس أل مزودة بثلاثة محركات، الأول من ست اسطوانات بسعة 2.3 ليتر، الثاني من ست اسطوانات بسعة 2.5 ليتر والثالث من ست اسطوانات بسعة 2.8 ليتر. السيارة مزودة بعلبة تروس من أربعة غيارات أوتوماتيكية ويديوية.

Mercedes R107

وهي آخر نسخة تعتبر قديمة من الأس أل. أكبر من سابقاتها وتوفرت في الأسواق من العام 1972 حتى العام 1989. زودت مرسيدس هذه السيارة بثمانية محركات أتت على الشكل التالي: الأول من ست اسطوانات بسعة 2.8 ليتر، الثاني من ست اسطوانات بسعة 3.0 ليتر، الثالث من ثماني اسطوانات بسعة 3.5 ليتر، الرابع من ثماني اسطوانات بسعة 3.8 ليتر، الخامس من ثماني اسطوانات بسعة 4.2 ليتر، السادس من ثماني اسطوانات بسعة 4.5 ليتر، السابع من ثماني اسطوانات بسعة 5.0 ليتر والثامن من ثماني اسطوانات بسعة 5.6 ليتر.

هذه النسخة من الأس أل تأتي مصحوبة أيضاً بسقف قماشي يغنيك عن السقف الحديدي! سيارة رائعة وأنيقة جداً قدمتها مرسيدس حتى أواخر الثمانينيات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية