شاب يحقن عضلاته بزيت جوز الهند.. والنتيجة كادت تكون قاتلة!

شاب يحقن عضلاته بزيت جوز الهند

يحلم الكثير من الرجال بالحصول على العضلات المنفوخة والجسم المشدود الذي يمنحه الجاذبية والجمال!

هل تذكرون قصّة هذا الرجل الذي حقن عضلاته بالنفط والكحول؟ هذه المرّة، إنها قصّة الرجل الذي حقن عضلاته بزيت جوز الهند.

ias

أقدم شابٌ يبلغ من العمر 25 عاماً على حقن عضلاته بزيت جوز الهند ظنّاً منه ان هذا الأمر سيمنحه عضلاتٍ منفوخة وكبيرة. لكن التداعيات السلبية كانت أقوى، فلاحظ وجود الخراجات والالتهابات داخل العضلات وذلك بسبب وجود الزيت وتناول بعض المنشّطات التي أثّرت سلباً عليه.

هذا الأمر دعاه الى استشارة الطبيب ومراجعته لأنه كان يعاني من آلامٍ في ذراعه وصعوبة كبيرة في تحريكها. بعد خضوعه لكشف عبر الموجات فوق الصوتية، تبيّن وجود مزق في الوتر الذي يربط العضلات بالقرب من الكوع في يده. هذه الحالة جعلت الطبيب يتفاجأ، كونها من الحالات النادر وقوعها بين الشباب.

بدوره أخبر الشابّ طبيبه انه قد بدأ في رياضة كمال الأجسام منذ 4 سنوات ويقصد النادي الرياضي 3 مرّات في الأسبوع الواحد. فاشبته الطبيب بوجود مادّة داخل العضلات: فما كان منه إّلا ان اعترف بحقن عضلاته بزيت جوز الهند ظنّاً منه أنها ستصبح أكبر وأضخم.

محبّو رياضة كمال الأجسام غالباً ما ينجذبون الى تعاطي المنشّطات وحقن العضلات بالكثير من الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوز، زيت البارافين. الأطبّاء في لندن، يشدّدون على خطورة تعاطي هذه الموادّ ويخبرون عن أحد الشباب الذي حقن عضلاته بزيت السمسم فحدث معه تشوّهات في الأنسجة داخل العضلات ممّا منعه عن رفع الأثقال.

من جملة الاعترافات التي قالها هذا الشاب البريطاني، أنه سبق وحقن عضلاته بـ"فيتامين B12" والانسولين دون استشارة الطبيب ممّا سهّل نمّو العدوى البكتيرية داخل العضلات وتطوير الأورام الحميدة في الكبد، فاضطرّ الى الخضوع لعملية جراحية مستعجلة.

بعد الخضوع لعددٍ من العمليات الجراحية، عاد هذا الشابّ لممارسة تقنيات كمال الأجسام غير الصحيحة والمناسبة له كي يحافظ على شكل جسمه وعضلاته!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية