"سيري" ينطق بالعربية

سيري بالعربي

يعتبر تطبيق سيري المدمج المساعد الأول لمستخدمي هواتف الأيفون في العالم فهو يحقق مطالب المستخدم كما أنه يحاول تقديم الحلول والأمور البديلة وذلك من خلال التكلم معه.

ias

إن المساعد الصوتي سيري، يجعلك تصل إلى هدفك بطريقة سريعة وأكيدة ومن دون أن تتحمل عناء البحث، خصوصاً إذا تواجدت في بلدان سياحية.

أما اليوم، فقد قامت أبل بإطلاق "سيري" باللغة العربية أيضاً لمنطقة الشرق الأوسط وتحديداً للمملكة العربية السعودية وللإمارات العربية المتحدة. ولكن هل سيستفيد مستخدمو الأيباد والساعات الذكية من هذه النسخة العربية من سيري؟ الجواب نعم!

وتسعى شركة أبل من خلال هذا التعديل المهم في سيري إلى جذب أكبر عدد من المستخدمين، حيث أن المساعد الصوتي مفيد جداً خصوصاً إذا تمكنت من مخاطبته بلغته الأم.

هذا وكانت أخبار سيري بنسخته العربية قد بدأت بالانتشار منذ نهاية أكتوبر من العام 2015، إلا أن أبل قد قامت بإضافة هذه الميزة الجديدة مع التحديث الأخير لنظام الـ   iOS.

إذاً وبعد أن تمكنت أبل من حصد جمهور كبير لها في أميركا وأوروبا، تأمل اليوم ومن خلال المساعد الصوتي الذي ينطق باللغة العربية من أن تسيطر على منطقة الشرق الأوسط والبلدان العربية. ولكن هل من الممكن أن تقوم هذه الشركة الأميركية بخرق الأسواق في منطقة الشرق الأقصى في ظل تواجد لأجهزة السامسونج، أل جي، سوني وعدد هائل من الهواتف الصينية؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية