سافر إلى هذه البلدان بأقل من 50 دولارا في اليوم

أرياف ومدن

أرياف ومدن

بات السفر في أيامنا مكلفا ولم تعد قيمة العملات مرتفعة كالسنوات الماضية. لا يمكن التفكير بالسفر وكأنه إجازة أسبوعية داخل بلدك بل عليك تأمين المصاريف اللازمة. على الرغم من كل ذلك ما زال هناك بلدان يمكن زيارتها بميزانية منخفضة.

لحسن الحظ، ما زال هناك الكثير من الوجهات في جميع أنحاء العالم تستمتع بالتنقل بين مدنها بمبلغ قليل. وهنا لائحة من 10 بلدان يمكن زيارتها بأقل من 50 دولارا أمريكيا في اليوم الواحد:

ias

1- جمهورية فيجي

هذه الجمهورية هي مقصد العديد من المسافرين على عكس جيرانها من الجزر التي تعتبر تكاليف الرحلة فيها مرتفعة. هذا لا يعني أنه ليس هناك العديد من المنتجعات التي يصل فيها سعر الليلة الواحدة إلى 1000 دولار، لكن أيضا هناك غرف للنوم والأنزال التي لا تكلف إلا 25 دولارا فقط.

التنقل بين الجزر ليس باهظ الثمن والشواطئ شبه مجانية. يمكنك الإستمتاع بالمأكولات البحرية اللذيذة بدون الحاجة إلى رهن منزلك.

2- كمبوديا 

هي واحدة من أجمل الدول في جنوب شرق آسيا. كل شيء فيها رخيص جدا وميزانية السفر منخفضة جدا.

يمكنك مثلا الحصول على غرفة نوم مكيفة بـ20 دولارا فقط. الأطباق المحلية لا تتعدى الدولارات الثلات أما الأطباق الأجنبية فتبدأ من 7 دولارات.

كمبوديا تتمتهع بأفضل الناس وبأجمل الشواطئ والغابات. إنها مذهلة وإذا كنت تنفق فيها 50 دولارا في اليوم فأنت تعيش برفاهية كبيرة.

3- البرتغال

في البرتغال سوف تجد الشواطئ الجميلة والمنحدرات الخلابة والمدن التاريخية بأسعار منافسة. لشبونة، أي العاصمة، هي واحدة من أكثر المدن للنوم في فندق خمس نجوم فيها وبأسعار معقولة.

المأكولات في هذا البلد لذيدة جدا وخاصة المأكولات البحرية. بدل أن تكون وجهتك الدائمة إيطاليا عليك أن تجرب البرتغال.

4- البيرو 

معظم الناس يقصدون البيرو من أجل درب الإنكا وهو درب التجول التقليدي المؤدي إلى ماتشو بيتشو، لكن هناك في هذا البلد ما هو أجمل من ذلك.

هناك يمكنك الإبحار في الأمازون، التمتع بالرمال البيضاء على الشواطئ، واستكشاف أنقاض أخرى مثل الإنكا موراي.

نادرا ما تكون الوجبات الغذائية بأكثر من 5 دولارات مع غرف للمنامة لا تتخطى الـ25 دولارا، إضافة إلى أنه يمكنك الذهاب إلى أي مكان في هذا البلد بأقل من 30 دولارا.

5- الصين

ساحرة المسافرين من كل أنحاء العالم، لا تزال الصين مقصدا للميزانيات المنخفصة، وخصوصا في الأرياف.

الغرف في الصين بأقل من 20 دولارا أمريكيا لليلة، في حين أن الوجبة الغذائية تتراوح بين 2 و 5 دولارات.

يكلف النقل المحلي في المدن أقل من دولار واحد، في بلد طعامه لذيذ وجباله جميلة كما أوديته وشواطئه.

6- كوريا الجنوبية 

كثيرا ما نسمع أن الأسعار في كوريا الجنوبية مرتفعة لكنها في نواحي كثيرة منافسة لدول جنوب شرق آسيا.

الدولار الواحد يساوي 1095.04 (ون) أي عملة هذا البلد، وهذا يعني أنه لا يمكنك تخيّل الأسعار الرخيصة كأن تذهب إلى حفلة شواء أنت وصديقك وتدفعا سويا 8 دولارات فقط.

إذا كنت تريد أن تزور بلدا جميلا مع أرياف مذهلة، فكوريا الجنوبية هي المكان المناسب لك.

7- الهند

تعتبر الهند من أرخص البلدان ويساوي الدولار حاليا حالى 64 روبي هندي. حتى لو كنت تفاخر بإقامة متوسطة وإنفاق متوسط فأنت ستجهد لأن تنفق 50 دولارا امريكيا في اليوم الواحد، إلا إذا اخترت فنادق 5 نجوم.

الرحلات الجوية إلى الهند هي الأكثر تكلفة لكن متى وصلت إلى هذا البلد الجميل تكون، كما يقال اقتصاديا، قد أبرمت الصفقة الشهيرة.

رحلتك طويلة وطويلة جدا من تاج محل إلى شواطئ غوا، إلي نيودلهي ومومباي.

8- بلغاريا

الجزء الشرقي من أوروبا الشرقية (أوكرانيا وبلغاريا ورومانيا ومولدوفا ومنطقة البلقان) هو الجزء الأرخص في القارة.

عندما يخطط معظم الناس لقضاء إجازة الأوروبية، يفكرون في باريس، روما، أو براغ، ولكن يمكنك الحصول على نفس سحر أوروبا الشرقية مع فرقين: أسعار غير مرتفعة ولا وجود لجحافل من السياح وهكذا هي بلغاريا.

9- السلفادور - هندوراس – نيكاراغوا – غواتيمالا

إذا أردت أن تتمتع بمشاهدة الآثار القديمة، تقوم برحلات السفاري، تركب الأمواج وتتناول الطعام اللذيد قم بزيارة إحدى هذه البلدان الصغيرة في أمريكا الوسطى (السلفادور وهندوراس ونيكاراغوا وغواتيمالا).

في هذه البلدان تدفع 15 دولارا أمريكيا مقابل ليلة واحدة في الفندق، الوجبات الغذائية لا تتخطى الـ3 دولارات.

يمكن أن تقول الآن أنها بلدان غير آمنة لكن لا تتجول في الأحياء الخطيرة ليلا ولا تحاول شراء المخدرات!

10- إندونيسيا

تبدو بالي عاصمة إندونيسيا هادئة لكنها أيضا تجعل محفظتك تشعر بالإسترخاء. قد تعج بأعداد الناس الهائلة خصوصا في الشواطئ لكن لا مانع من أن تنبتعد عن هذه الضوضاء نحو جزيرة جميلة مع غرف بأسعار معقولة (15 إلى 20 دولارا في الليلة الواحدة).

الوجبات المحلية رخيصة جدا إذا أنك لا يمكن أن تنفق أكثر من دولارين للوجبة، في حين أن الأنشطة الأخرى تكلف 10 دولارات.

يمكنك أيضا أن تتمتع بحقول الرز الواسعة، بالشواطئ السوداء والبيضاء، وذات الرمال البيضاء، الغابات ومشاهدة البراكين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية