4 خطوات تبدأ من السنة الأولى بعد الزواج!

سنة اولى زواج

إذا كانت السنة الأولى من الزواج نزهة في الحديقة أو علاقة حميمة تجمعك بالزوجة، ليس هناك شك في أن تلك الأشهر ال 12 الأولى ليست الا تجربة للتعلم. سوف تلاحظ الكثير من المطبات في هذه السنة بعد الزواج، لذلك لا بد من اتباعبعض الخطوات لتحافظ على أعلى قدر ممكن من الاتفاق والانسجام والاستقرار!

ias

المعاملة الحسنة

الزواج هو شراكة. فليس بالضرورة ان تخطط ليوم عرسك، من دون التخطيط للحياة المشتركة مع الزوجة. استيقظ كل صباح واسأل نفسك، "ماذا يمكنني أن أفعل اليوم لجعل الزواج أفضل؟". فالتعامل مع زوجتك بطريقة مميزة تعزز الحياة الزوجية وتفيض عليها العاطفة والحب. فالشراكة والدعم المتبادل والالتزام، من أروع الوسائل المفروضة في الحياة الزوجية السعيدة.

النضوج في الكلام

إن الأحاديث المهمة التي تحصل بين الزوج والزوجة تؤسس حياتا زوجية خالية من المتاعب والمشاكل. فالتواصل الناضج والجاد من أجدى العوامل لتسير العلاقة في مسارها الصحيح. فما من شخص قادر على قراءة ما في عقلك، فالتشاور إذا، من أغنى الأشياء التي تساعد في محو الجهل و"الجفاف" الزوجي.

كن عادل حتى في حل المشاكل

لحل المشاكل الموجودة بينك وبين الزوجة، على كل شخص الحرية في التعبير عن رأيه الخاص، وفي حال كان الحق مع المرأة، اعتذر وقدر لها موقفها، ولا تبقى متشبثا برأيك، لأن ذلك سوف يزيد من حدة الخلاف في كل مرة وعند كل اختلاف.

التحلي بالصبر والتضحية

المرأة بعد الزواج لن يبقى لها الا الزوج ليكون الشريك المناضل والمميز، الذي يقف بقربها وقفة حب وتقدير، لذلك إن الزواج بحاجة الى الصبر والتضحية مهما كانت الأمور معقدة. الا إذا اردت الانفصال عن الزوجة والابتعاد عنها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية