قراصنة يسرقون أموالك عبر تطبيق "ستاربكس"

إحذر خطر السرقة

إحذر خطر السرقة

بعد اليوم، وحين تدفع عبر تطبيق مقهى "ستاربكس" إحذر جيدا. قد يكون هناك لص يترقبك ويرسل إليك الرسائل لتعبئة رصيدك وحينها: طارت أموالك.

أقرت سلسلة مقاهي "ستاربكس" الأربعاء أن بعض حسابات زبائنها تعرضت لقرصنة عن طريق البطاقات الالكترونية، وحسابات الدفع عبر الانترنت، وذلك مع أول نقرة على تطبيق ستاربكس على الهواتف الذكية.

ias

التطبيق يسمح للزبون بالدفع عن طريق الهاتف كما بإمكانه أيضا إعادة تعبئة رصيده من خلال بطاقات يهديها إليهم المقهى، عن طريق السحب المباشر من حسابه في البنك، بواسطة بطاقة الائتمان أو الدفع الالكتروني "Paypal".

يقوم القراصنة باختراق حساب الزبون على "ستاربكس" عبر طريقة ما على الإنترنت، ويضيف بطاقة هدية. حينها يعتقد الزبون أنها من قبل المقهى، يحول اللص الأموال ويكررها في كل مرة. كي يخفي عمليته، يتم شحن البطاقة الأصلية برصيد إضافي في كل مرة.

هذه الحادثة حصلت مع أكثر من شخص. على سبيل المثال جين أوبندو عندما دفع في أحد فروع المقهى بتكساس الأمريكية.

عندما غادر أوبندو المقهى بلغه على هتفه تنبيهات عدة: بطاقة "ستاربكس" تم تعبئتها بـ50 دولارا أمريكيا مرقفة ببريد من الشركة عينها يقول "هديتك أسعدت أحد الأشخاص اليوم. طريقتك رائعة للإهتمام به. أن تقول له عيد ميلاد سعيد أو "هذا على حسابي". خلال 5 دقائق وصلته 10 رسائل من هذا النوع!

ستاربكس لم توقف السحب أو تطلب من أوباندو موافقة ثانوية، وعندما قام الأخير بإبلاغه بأن حسابه قد تمت قرصنته، طلب منهم وقف الدفع وإعادة نقوده وهذا ما حصل بعد أسبوعين بأن استرد 550 دولارا.

الشركة رفضت القول أنه تم قرضنتها إذ قالت "لم تضيع معلومات الزبائن تلك الحسابات يتم اختراقها بسبب ضعف كلمة السر المستخدمة".

عليه اقترحت كلمات سر قوية وطويلة كعبارة مكونة من أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية