لماذا تضبط كل الساعات في الإعلانات على توقيت 10:10؟

ساعة رولكس

ساعة رولكس

هل فكرت يوما يوماً لماذا يتم ضبط الساعة من مختلف الماركات على توقيت العاشرة وعشر دقائق. السبب هو دعائي بحت ولا علاقة له بأي حدث تاريخي.

عندما نتكلم عن التوقيت في دعايات شركة "آبل" ولماذا تضبط التوقيت على 9:41 فهذا الأمر يعود إلى حدث دوّنه تاريخ العالم الرقمي. أما في ساعات اليد فالأمر مغاير.

ias

بغض النظر عن الماركات التجارية المتطورة في الساعات، يشير التوقيت في إعلاناتها إلى العاشرة وعشر دقائق.

هذا السبب ليس له أي علاقة بأي شيء خفي أو سري إنما هو قاعدة دعائية غير مكتوبة. 

وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، يتم وضع التوقيت على 10:10 لأن أسماء العلامات التجارية تظهر بشكل عام على النصف العلوي من الساعة. بالتالي يقول نائب الرئيس التنفيذي لشركة "تورنو" للساعات أندرو بروك للصحيفة المذكورة أن الهدف من التوقيت هو ظهور العلامة التجارية وإطار الساعة بشكل أوضح. 

أضاف بروك: هذه قاعدة يعتمدها الجميع. هي غير مكتوبة ولكن الجميع يعتمدها. كما كشف أن التوقيت المعتمد في السابق هو 8.20 الذي يظهر شعار الماركة بشكل واضح إلا أنه يوحي بوجه حزين أما توقيت 10:10 فيوحي بوجه ضاحك. 

إلا أن هذه القاعدة تكسر في بعض الساعات خاصة التي تحتوي على عنصر ثان في النصف العلوي منها كروزنامة الشهر على سبيل المثال مثل هذه الساعة أدناه. 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية