ماذا يعني الشيطان الأحمر في شعار مانشستر يونايتد؟

لذلك لقب فريبق مانشستر يونايتد بالشياطين الحمر

يلقّب لاعبو فريق مانشيستر يونايتد بالشياطين الحمر، وقد انتشر هذا اللقب بشكل واسع بين معلّقي كرة القدم فبات إسمٌ ينادى فيه لاعبو الفريق ولكن هل سألت نفسك يومأً لماذا يحملون هذا اللقب؟

في وسط شعار فريق مانشتر يونايتد، أو في وسط علم الفريق يرسم صورة شيطان باللون الأحمر وهذا الشيطان الذي يحمل سلاح الجحيم، هو نفسه المرسوم على ملعب اولد ترافولد أي ملعب الفريق، وعلى قمصان اللاعبين.

ias

في الواقع هناك قصّتان محتملتان عن سبب تلقيب الفريق بالشياطين الحمر واختيار هذا الشعار، فالقصّة الأولى والتي تعتبر رسميّة كونها من قبل النادي، وتقول بان شعار النادي لم يكن الشياطين ولكن تم تغييره في العام 1970 وذلك لأن الفريق عرف بإسم الشياطيين الحمر في العام 1960 واختاره آنذاك الراحل "مات بوبسي" الذي درب الفريق لمدى 25 عاماً وكان يرى أنها تسمية أكثر هيبة من "أطفال بوبسي" اللقب السابق للفريق، ولذلك رسم الشيطان على شعار الإتحاد.

أمّا القصة الثانية فيقال بأن فريق مانشيستر حاز على ذلك اللقب بهدف الرد على رمز فريق ليفربول الذي كان طائر ليفر والذي كان يرمز لنعم الله، ففي تلك الحقبة كانت المنافسة بين مدينة ليفربول ومانشيستر قويّة جدّاً ليس فقط على صعيد كرة القدم بل قتصادياً أيضاً وبما أن شعار ليفربول كان طائر ليفر ردّت مانشستر آنذاك على غريمها بوضع صورة الشيطان ليكون منافساً للطائر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية