"سامسونج" تعلن رسميا موعد إطلاق "جالاكسي إس 7"

جالاكسي القادم (يوتيوب)

جالاكسي القادم (يوتيوب)

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلنت "سامسونج" موعد إطلاق هاتفي "جالاكسي إس 7" و "جالاكسي إس 7 إيدج" وذلك بعد أيام قليلة على تسريب أوضح صورة لهذين الجهازين.

في فيديو على أحد حساباتها الرسمية على موقع "يوتيوب"، وتحت شعار "thenextgalaxy" أو "جالاكسي القادم"، حددّت الشركة الكورية الرائدة في قطاع التكنولوجيا 21 فبراير الجاري موعدا رسميا لإطلاق أحدث هاتفين من تصنيعها وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال المرتقب انعقاده في برشلونة.

ias

على الرغم من تكاثر التسريبات التي رست مؤخرا على شهر مارس، إلا أن "سامسونج" خالفت بهذا الفيديو القصير – الذي تبلغ مدته 15 ثانية فقط – كل التوقعات.

https://www.youtube.com/watch?v=3g3O94WALV8

ويبدأ المقطع بمشهد عن شخص يرتدي "سامسونج جير VR" قبل أن تتحول الكاميرا إلى علبة كتب عليها أن "جالاكسي القادم" يأتيكم في 21 فبراير 2016.

وعرّفت "سامسونج" الفيديو كالتالي: تحضّر لإعادة النظر بما يمكن لهاتف أن يفعل. وهذا يوحي بتغييرات جذرية في الهاتفين المقبلين بعد اعتمدت الشركة هواتف شبيهة جدا من ناحية المواصفات كهاتف "نوت 5" ما أدى إلى انخفاض نسب المبيعات.

قبل يومين وتحديدا في 29 يناير نشر المسرّب الشهير إيفان بلاس صورتين للهاتفين قبل أن يسرب صورا عن موعد الصدور قبل ساعات من نشر فيديو "سامسونج" الرسمي.

> ما نعرفه حتى الآن عن "جالاكسي إس 7"

  1. شاشة "إس 7" بقياس 5.1 إنش وشاشة "إس 7 إيدج" بقياس 5.5 إنش
  2. فتحات microSD (لم تكن موجودة في آخر هواتف سامسونج)
  3. سيكون هاتفا مقاوما للماء
  4. دقة الكاميرا تتراجع من 16 إلى 12 ميجابيكسل كي تتحسن نوعية الصورة
  5. ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ستبلغ 4 جيغابايت
  6. ذاكرة التخزين ستبلغ 64 جيغابايت (قد تكون كحد أدنى. ليس مؤكدا بعد)
  7. قد يحتوي الهاتفان على شاشة بميزة الضغط الشديد (كميزة 3D Touch من آيفون)
  8. منفذ USB متقدم (Type C) وشحن سريع ولاسلكي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية