إحذر.. رسائل قرصنة خفية ترسل على واتساب!

رسائل قرصنة خفية ترسل على واتساب

مع زيادة المنافسة في عالم التراسل ومواقع التواصل الإجتماعي، باتت المواقع القويّة تتعرّض لتهديدات أمنيّة كبيرة، وذلك بهدف قرصنتها والتخفيف من عدد مستخدميها.

يتعرضّ تطبيق واتساب لتهديدات أمنيّة جديدة بهدف قرصنته من قبل مجموعة من الهاكرز، ويقوم هؤلاء بارسال برمجيات خبيثة للمستخدمين، بهدف سرقة حساباتهم وتعطيلها.

ias

كشفت شركة "Comodo Labs" الأمنيّة عن هذه الطرق المتعدّدة التي يعتمدها الهاكرز مؤخراً للقضاء على تطبيق واتساب، وتبين بأنّ سياسة القرصنة تعتمد على إقتاع المستخدم بالضغط على روابط مرسلة من قبل الهاكرز ظاهرة في بريدهم الإلكتروني ومكتوبة وكأنها رسالة من قبل ادارة واتساب.

للتوضيح أكثر، يظهر مثلاً إخطار بوصول رسالة من صديق لك أو صورة منه وعند الضغط عليها تتفاجأ بإختراق بريدك الإلكتروني وسرقة صورك وبياناتك الخاصة.

لذلك يجدر بكم الحذر لحماية خصوصيّاتكم ومعرفة أن الإخطارات تأتي من واتساب ولا علاقة لها بالبريد الإلكتروني لذلك لا يجب الضغط عليها في حال إشتباهكم بانها عملية قرصنة.

أمّا الطريقة الثانية التي يعتمدها القراصنة مؤخرّاً فهي بأنّهم يقومون بإرسال آلاف الرموز التعبيريّة "إيموجي" في رسالة واحدة وعندما تضغط عليها يؤدي ذلك لتعطيل حسابك على واتساب والجهاز الذي تستعمله وشبكة الإنترنت على على الهاتف لذا يجب ألّا تضغط على أي رسالة تصلك من رقم غريب خاصة إذا رأيت أن الرسالة تحمل رموزا تعبيريّة كثيرة ومتتالية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية