كل ما تحتاج إلى معرفته عن رجيم آتكنز بالتفصيل!

رجيم اتكنز بالتفصيل

حمية آتكنز هي حمية منخفضة الكربوهيدرات، وعادة ما يوصى بها لفقدان الوزن. يدعي أنصار هذا النظام الغذائي أنه يمكنك إنقاص الوزن حتى لو تناولت مصادر البروتين والدهون، طالما أنك تتجنب الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

في السنوات ال 12 الماضية، أظهرت أكثر من 20 دراسة أن النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات فعالة لفقدان الوزن (بدون حساب السعرات الحرارية)، ويمكن أن تؤدي إلى تحسينات صحية مختلفة.

ias

كاننظام آتكنزقد روّج له في الأصل طبيب يدعى الدكتور روبرت سي والذي كتب كتابًا عن هذا النظام الغذائي عام 1972. ومنذ ذلك الحين، أصبح نظام Atkins شائعًا في جميع أنحاء العالم وكُتب العديد من الكتب حوله.

كان النظام الغذائي يعتبر في الأصل غير صحي، ويرجع ذلك أساسا إلى ارتفاع محتوى الدهون المشبعة. ومع ذلك، فقد أظهرت دراسات جديدة أن الدهون المشبعة غير ضارة.

منذ ذلك الحين، تمت دراسة النظام الغذائي بدقة وتبين أنه يؤدي إلى فقدان الوزن أكثر من النظم الغذائية قليلة الدهون، ويعرف بتحسينات أكبر في نسبة السكر في الدم، HDL ("الكوليسترول" الجيد) ، والدهون الثلاثية وغيرها. وعلى الرغم من ارتفاع نسبة الدهون، إلا أنه لا يرفع الكولسترول "الضار" (LDL).

السبب الرئيسي الذي يجعل بعض الأنظمة الغذائية المنخفضة الكربوهيدرات فعالة جداً لفقدان الوزن، هو أنه عندما يقلل الناس من تناول الكربوهيدرات ويأكلون المزيد من البروتين، تنخفض شهيتهم وينتهي بهم الأمر تلقائياً إلى تناول عدد أقل من السعرات الحرارية دون الحاجة إلى التفكير في الأمر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية