لا "بوستات" خاصة كله أصبح عاماً: فيسبوك يسيء لـ14 مليون مستخدم!

الى متى يا فيس بوك؟

الى متى يا فيس بوك؟

قدمت شركة "فيس بوك" اعتذارها لنحو 14 مليون مستخدم، بعد أن تسبب خطأ غير مقصود بتغيير إعدادات الخصوصية لفترة طويلة دون علمهم.

وتسبب الخلل في نشر مشاركات ملايين المستخدمين وعرضها على الجميع "Public"، حتى اذا كان المستخدم قد قام بنشرها للاصدقاء فقط، أو لنفسه من خلال ضغطه على "only me". واستمرت هذه الثغرة لعدة أيام خلال شهر مايو المنصرم.

ias

واعترفت الشركة العالمية التي تواجه انتقادات كبيرة في مجال الخصوصية بالخطأ، وقالت إنها ستتيح فرصة مراجعة ما تم نشره في تلك الفترة كما انه سيتم إشعار المستخدمين الذين ربما تأثروا سلبا بهذا الخلل.

بدورها إعترفت إيرين إيغان، رئيسة الخصوصية في "فيس بوك" بهذا الخلل وقدمت اعتذارا رسميا للمستخدمين، وقالت "نود أن نعتذر عن هذا الخطأ، لقد أصلحنا هذه المشكلة، وبدءاً من اليوم، سنخبر جميع الأشخاص المضارين ونطالبهم بمراجعة أي مشاركات نشروها خلال تلك الفترة، ولكي أكون واضحة، لم يؤثر هذا الخلل على أي شيء نشره الأشخاص من قبل، وما زال بإمكانهم اختيار جمهورهم كما هو الحال دائما. نود أن نعتذر عن هذا الخطأ".

يذكر أن شركة "فيس بوك" التي تمتلك أيضاً تطبيقات انستقرام وواتس اب كانت قد واجهت فضيحة تسريبات ضخمة في الاشهر الماضية، أدت الى استجواب مؤسس الموقع مارك زوكربيرج من قبل الكونغرس الامريكي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية