بالفيديو... حوادث تطعيس غيرت معالم بعض السيارات

حوادث تطعيس جيب

تجذب الجبال الرملية في البلدان العربية وتحديداً في بلدان الخليج العربي، أعداداً غفيرة من الشباب المغامرين الذين يجدون في هذا المكان ملجأ لتفجير مواهبهم في قيادة سياراتهم الرباعية الدفع.

ias

إلا أن هذه الهواية قد تكون خطرة لاسيما وأن السائق عندما يقود مركبته على الرمال قد لا يستطيع التحكم بها فيتعرض لحادث يجعل من سيارته قطع معدنية لا فائدة منها، علماً بأن السائق نفسه يمكن أن يصاب بكسور خطرة قد يكون لها آثار سلبية وغير محببة على الإطلاق.

وقد تكون هذه الهواية منظمة في بعض الأوقات ويتم ممارستها بشكل آمن، حيث يتنافس السائق منفرداً على صعود تلك الهضاب بشكل مستقيم، وهذه الطريقة لا تتسبب في تدهور السيارة وتعرض السائق للإصابات. ويفضل دائماً عند ممارسة  التطعيس، وضع خوذة على الرأس، لان السيارة ولو انقلبت، قد تجعل رأس السائق يشبه كرة البينغ بونغ، وهذا أمر خطير لأنه قد يسبب بنزيف داخلي.

في الفيديو التالي سوف تشاهد حوادث تطعيس غريبة، بعضها خطر وبعضها مضحك.

https://www.youtube.com/watch?v=6URPxmr8WKA

إذا كنت من عشاق التطعيس، من الضروري أن تكون على دراية بكيفية قيادة السيارة على الرمال، لأن تلك الأخيرة قد تجعل مركبتك تسير بشكل غير ثابت فيصبح التحكم بعجلة القيادة صعباً جداً.

الهوايات الخطرة والتي تجذب عدد كبير من الشباب كالتفحيط أو التطعيس، لا بد من أن تكون منظمة حتى لا يتعرض السائق والآخرين لحوادث قاتلة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية