بالفيديو... حوادث تطعيس خطيرة ومرعبة

حوادث تطعيس سيارات في الصحراء

يعتبر التطعيس من أبرز الهوايات في البلدان الخليجية وتحديداً في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن أن تصنف هذه الهواية ضمن رياضة المحركات. ويقوم الشبان خلال هذه الرياضة بقيادة سياراتهم الرباعية الدفع من نوع SUV على التلال الرملية في الصحراء.

ومن أبرز السيارات التي تستعمل في هذه الهواية سيارات التويوتا لاند كروزر وأف جاي كروزر، نيسان باترول، جيب رانجلر وشيروكي وغيرها من السيارات الرباعية الدفع.

ias

إلا أن هذه الهواية التي ترافقها أجواء من الحماس والإثارة، قد تصادفها أيضاً بعض الحوادث التي تعتبر في بعض الأحيان خطرة.

https://www.youtube.com/watch?v=K4C-P0I1lFM

إن الحوادث التي تحصل يعود سببها إلى القيادة على تلال الرمل، وهذا أمر خطر! إذا كنت من الأشخاص الذين يعشقون هذه الهواية، عليك أن تتعلم أولاً كيفية القيادة على الرمال، لأن هذا الأمر ليس سهلاً على الإطلاق خصوصاً عندما تقوم بالانعطاف بالسيارة وأنت متوجه صعوداً وبسرعة كبيرة، لأن غالبية الحوادث تحصل عندما يقوم السائق بالالتفاف بالسيارة وهو على أعلى التل، فتبدأ المركبة حينها بالدوران وبالانقلاب.

لا تتردد في استخدام وسائل الأمان العادية والإضافية لأنها ستحميك من الضربات في حال تعرضت مركبتك لأي حادث.

الصحراء، هذا العالم الغامض بات اليوم مكان يعج بالسيارات الرباعية الدفع وبالشبان المغامرين الذين كسروا صمت هذا العالم الأصفر.

إذا أردت أن تعيش هذه المغامرة الفريدة والتي تتميز بها فقط منطقة الخليج العربي، عليك أن تستعمل سيارة رباعية الدفع ذات محرك جبار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية