"جالاكسي إس 6" و"آيفون 6" في الميكرويف: ماذا حصل بالبطارية؟

جالاكسي اس 6

جالاكسي اس 6

بعد أن خاض آيفون وسامسونج معا تحدي الماء المغلية، وغرّد كل منهما لوحده بكسر حبات الجوز والسقوط من الطوابق العالية، حان وقت أن نعرف ماذا جرى لبطاريتي سامسونج اس 6 وآيفون 6 عندما تم وضع الجهازين في الميكرويف.

قامت قناة "تيكراكس" باختبار جديد مؤخرا وهو عبارة عن وضع جالاكسي اس 6 لمدة خمس ثوان في الميكرويف.

ias

شرحت القناة بداية أن الجهاز سليم وأن نسبة تعبئة البطارية كانت 74% قبل إجراء الإختبار. جلس الجالاكسي الجديد في منصف صحن الميكرويف وفي بال من وضعه أن البطارية ستشحن وترتفع نسبة تعبئتها.

ثوان معدودة لا تتعدى الخمسة وسحب الشاب الجالاكسي اس 6. ولاحظ عند سحبه أن هناك رائحة بدون أن نرى آثار دخان ما. عندما أعاد هذا الشاب تشغيل الهاتف أتته المفاجأة الكبرى: مستوى تعبئة البطارية انخفض إلى 69%.

رمى الهاتف بطريقة جنونية مرة أخرى في الميكرويف لمدة 4 ثوان فقط. كان الهاتف حاميا بطبيعة الحال لكنه اشتغل بشكل طبيعي وحينها أتاه الجواب اليقين بانخفاض المستوى مجددا إلى نسبة 65%.

ربما عاد من أجرى هذا الإختبار بالزمن إلى أشهر سبعة مضت، حين أجرت القناة عينها (وربما المختبِر نفسه) الإختبار على آيفون 6 مع شاشة مكسورة تماما.

كانت النتيجة حينها أن جهاز شركة "آبل" خرج من الجو الحار باردا وليس حاميا، إضافة إلى أن مستوى تعبئة البطارية ارتفع من 31% إلى 38%.

في كل الأحوال وبمعزل عن شحن البطارية من عدمه، لا يقدم هذان الفحصان أية ضمانة عن وضع الهاتف بعيد وضعه في الميكرويف. فهل ستقدم على إجراء هذه التجربة ولو لثواني قليلة أم تفضل الطريق الأسلم وشحن هاتفك كهربائيا؟

https://dailymotion.com/video/x26ksww

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية