10 ثوان كافية لاختراق اي هاتف اندرويد من خلال هذه الثغرة!

ثغرة تهدد باختراق هواتف اندرويد بسهولة تامة

ثغرة تهدد باختراق هواتف اندرويد بسهولة تامة

تعاني هواتف أندرويد من خطر التعرض لإختراق بسهولة جدّاً ، وذلك بسبب ثغرة تهدد هذه الهواتف رغم جهود الباحثين في معالجتها، فما هي هذ الثغرة التي تسمح باختراق الهاتف خلال 10 ثوانٍ؟

يعود إسم ثغرة Stagefright إلى الواجهة من جديد فقد تطرّق إليها الباحثون عدّة مرّات في السابق، لكن اليوم تبرز بقوّة بعد ان تعرضت بعض هواتف أندرويد لإختراق في الأسبوع الأخير.

ias

إكتشفت هذه الثغرة على يد خبراء من شركة NorthBit وقد اعتبرت واحدة من أقوى الثغرات التي تعرض المستخدم لخطر الإختراق خلال فترة قصيرة جدّاً، فكل ما عليه فعله هو إرسال رسالة تحتوي على رابط خبيث وعندما يضغط عليها المستخدم سيصبح الهاكر قادراً على الدخول إلى كافة بيانات الجهاز والتجسس عليه وإرسال الفيروسات.

تشكّل StageFright واحدة من نقاط الضعف في معالج الميديا الخاص بنظام أندرويد والمشكلة أن نقطة الضعف هذه موجودة في اكثر من مليار هاتف يعمل بنظام أندرويد.

بما أن الحل ليس موجودا حتى الآن لا يمكن أن تحمي هاتفك سوى عن طريق إيقاف التحميل التلقائي لرسائل الـMMS وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات وإطفاء تقنية التحميل التلقائي الموجودة في خانة MMS والتي تسمى Auto-Retrieve والتأكد من كل رسالة تصل إلى هاتفك قبل تحميله أو الضغط على الرابط الموجود في داخلها.

إقرأ أيضاً: مفاجأة.. هواتف "أندرويد" آمنة أكثر من "آيفون"!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية