ثغرة في نظام اندرويد تعرّض هواتفنا للخطر

ثغرة في نظام امان اندرويد

ثغرة في نظام امان اندرويد

يبدو أن خرق هواتف أندرويد أسهل ممّا توقّع البعض فقد قام باحثون تكنولوجيون بإختبارات على هواتف أندرويد لمعرفة مدى أمان هذا النظام بالنسبة لكلمة السر الموضوعة لمنع من يعبث في هاتفك من الدخول لبياناتك.

تبين من خلال هذه الإختبارات أن أندرويد "لوليبوب" ليس نظاماً آمنا فهناك ثغرة تسمح بتجاوز كلمة المرور بطريقة سهلة جدّاً، ولكن هذه الثغرة ظهرت فقط في أندرويد "لوليبوب 5.x" التابع لشركة جوجل. عند الدخول للـPIN Code يكفي أن تكتب عددا كبيرا من الأحرف عشوائيّاً إلى أن تمتلئ الخانة المسمح الكتابة بها وسوف يتوقّف القفل عن العمل فيصبح بإمكان الدخول للبيانات حتى وإن كانت مشفّرة.

ias

أطلقت شركة جوجل تعديلات لإصلاح هذه المشكلة على هواتف "نيكسوس" التابعة لها، معتبرةً أن هذه الثغرة ليست بهذه الاهمية وأكّدت انه لم يتم إستخدامها من قبل.

لكي تحل هذه المشكلة على أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد لوليبوب تحديث النظام لكي لا يتأثر الهاتف بأي محاولة للدخول إلى البيانات بهذه الطريقة.

يجدر الإشارة إلى أن هذا النظام هو الاكثر إستعمالاً في العالم فهو يضم أجهزة وهواتف عديدة من بينها "سامسونج"، و"سوني" و"أل جي" وغيرها.

تهدد هذه الثغرة عددا كبيرا من المستخدمين ويجب أخذ الحيطة والحذر منها لكي لا تتفاقم المشكلة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية