لابتسامة مشرقة... عليك تنظيف الأسنان من الجير!

تنظيف الاسنان من الجير

تتعرض الأسنان للكثير من المشاكل التي تتسبب بالألم وبمظهر بشع وبالاصفرار والتسوس والتهاب اللثة… لذلك، إن العناية بها من الأمور الأساسية للحفاظ على صحتها وعلى دورها المهم في حياة كل شخص.

جير الأسنان مثلا، من المشاكل التي تواجهنا، فهي عبارة عن بقايا الطعام التي تتغلغل بين الأسنان، خاصة بسبب قلة العناية بها وتنظيفها، ما يؤدي الى تكاثر البكتيريا في الفم وتدمير اللثة كليا.

ias

من أفضل الطرق لتنظيف الجير من بين الأسنان وللحفاظ على صحتها!

  • الوصفات الطبيعية: ضع الملح على فرشاة الأسنان كل يوم، وقم بفركها جيدا، فهو يقضي على البكتيريا ويفكك الجير من الفم ويطهره. كما يمكن استخدام زيت السمسم المخلوط بالماء كغسول للفم، أو خلط الخل بالماء أيضا، فهذا المزيج قادر على القضاء على البكتيريا وعلى بقايا الطعام ويزيل الجير بطريقة مثيرة للدهشة.

  • الخيط: هو من الوسائل الجيدة ومن أساليب النظافة الخاصة بالأسنان، يمكن شراؤه من الصيدلية واستعماله بشكل يومي في المنزل، من خلال تمريره بين الأسنان لمنع تراكم الجير وبقايا الطعام التي تكون قد تناولتها. إنه سهل الاستخدام ويحارب كل المشاكل التي تواجه الأسنان.

  • تقنيات طبية: بمساعدة طبيب الأسنان، يمكن التخلص بكل سهولة من الجير من خلال بعض التقنيات التي يستخدمها في تنظيف الأسنان، ولكن يجب القيام بهذه العملية باستمرار وزيارة الطبيب على الأقل مرتين في السنة، للحفاظ على صحة الأسنان ولمنع تراكم البكتيريا التي تتغلغل في الترسبات المكونة من طبقات رقيقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية