تمارين علاج الام الرقبة بسهولة وسرعة

تمارين علاج الام الرقبة

تمارين علاج الام الرقبة

آلام الرقبة، معاناة يعيشها أبناء جيلنا نتيجة الجلوس لفتراتٍ طويلة وعدم القيام بأي تمارينٍ رياضية، لذا تم تصنيفها أنها إحدى أهم أمراض العصر، وهي من المشاكل التي إذا أهملتها، تؤدّي نوعاً ما لعرقلة حياتك، وتنتج ضغطاً كبيراً يسبب تآكل الغضروف والديسك وغيرها، عندها يصبح العلاج أصعب بكثير.

ias

لذا إذا كنت تنوي أن تستبق الوصول لهذه المرحلة عليك أن تتبّع الخطوات التالية:

  • حرّك رقبتك بشكلٍ بطيء من اليمين إلى اليسار ومن ثمّ من أعلى إلى أسفل، ومن ثمّ بشكل دائري، كرر كل حركة 8 مرّات. ستشعر بالألم في المرّات الأولى من التمرين، ولكن بعدها ستصبح عضلات الرقبة أكثر ليونةً وبالتالي ستتخلّص من الألم.
  • ضع يدك على رأسك من الاتجاه الأيمن واضغط برأسك على يدك ومن ثمّ أعد نفس التمرين في اليد الأخرى وللناحية الأخرى، كرر العملية 8 مرّات أيضاً.
  • إستلقِ على الأرض، وحاول أن ترفع رأسك لمدّة 5 ثوانٍ، ثمّ إعادته ببطء إلى الأرض. كرّر هذه العملية 8 مرّات، فهذا التمرين يقوّي عضلات الرقبة ممّا يخفّف الضغط على فقرات العامود الفقري.
  • أخيراً، ضع يديك حول خصرك وقم بحركة دوران الأكتاف باتجاه عقارب الساعة ومن ثم بالاتجاه الآخر، وكرر العملية 8 مرّات، فعضلات الكتف متّصلة بالرقبة، وهذا التمرين سيساعد على معالجة هذه الآلام.

يقال أنّ الوقاية خيرٌ من ألف علاج، لذا يفضّل أن تلتزم بهذه التمارين لكي لا تصل لمرحلة الجراحة والعلاجات الفيزيائية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية