هكذا ستظهر صورك على فيسبوك بدلاً من الرموز التعبيرية!

تحول الرموز التعبيرية في فيسبوك على شكل وجه المستخدم

تحول الرموز التعبيرية في فيسبوك على شكل وجه المستخدم

من منا لا يستخدم الرموز التعبيريّة في تعليقاته وكتاباته على فيس بوك فالرموز التعبيريّة هي طريقة يعبّر فيها المستخدمون عن مشاعرهم بوجوه تعكس صورة معيّنة ولكن ما ستطرحه فيسبوك سيغيّر مفهوم هذه الرموز.

حصلت الشركة على براءة إختراع جديدة تسمح لها بإستبدال الرموز التعبيريّة بصور لوجوه المستخدمين الحقيقية وهي تقنية حديثة تسعى فيسبوك لإستخدامها عن طريق إستخدام تقنية التعرف على الوجوه.

ias

هذه التقنية ستحل محل الوجوه التعبيرية التقليدية فعلى سبيل المثال بدلاً أن تظهر صورة الوجه المبتسم الشهير عند الضغط على رمز السعادة " 🙂 " ستظهر لك صورته وهو يبتسم لتكون معبّرة أكثر عن الشعور.

ستسخدم فيسبوك هذه الميّزة على التعليقات والدردشات فقط، ولكن من المتوقع أن تكون محدودة نظراً لقلة المشاعر التي ستتاح من خلال صور المستخدمين.

إقتبست فيسبوك هذه الفكرة من خدمة التواصل في بيئة العمل Slack التي أتاحت ميّزة الرموز التعبيرية المخصصة وهي ليست المرة الاولى التي تقلد فيها فيسبوك خدمة Slack فقد سبق وأخذت فكرة ردود الأفعال منها.

بإختصار خلال فترة قصيرة ستعمل فيسبوك وجهك بديلاً للرموز التعبيريّة وستعبّر عن مشاعرك بطريقة أفضل فهل ستستخدمها عندما تطرحها الشركة؟

إقرأ أيضاً: من هي هذه القرود الثلاثة ولماذا نستعملها؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية