هذه هي الأسباب الحقيقية لابتكار الرموز التعبيرية في فيسبوك!

السر وراء الرموز التعبيرية في فيسبوك

منذ فترة قصيرة، عرضت شركة "فيسبوك" رموزا تعبيريّة لتضيفها إلى زر الإعجاب، وقد اشتهرت هذه الفيسات بشكل كبير وشهدت تفاعلاً كبيراً بين المستخدمين.

اعتبرت هذه الفيسات وسيلة تعبيريّة تساعد على التدقيق في التعبير عن المشاعر لذلك تم ابتكار فيسات منها الفيس الضاحك أو الفيس الحزين أو الفيس المتفاجئ أو الفيس الغاضب والقلب إضافة إلى زر الإعحاب الذي كان موجودا في السابق، ولكن ما هو السر وراء ابتكار هذه الرموز التعبيريّة؟

ias

كشف موقع "سلايت" أنّ هذه الرموز التي تم ابتكارها لا تهدف فقط لمعرفة مشاعر المستخدم بل هناك غاية منها فهي تعمل أيضاً لصالح الشركات التي تعمل مع فيسبوك والصفحات التي تقوم بالإعلانات على الموقع، وبذلك يصبح بإمكان هؤلاء تحديد أي من المنشورات لها فائدة وتحظى على تفاعل أكثر من غيرها.

من خلال هذه الأزرار الجديدة يصبح بإمكان فيسبوك معرفة شعور المستخدم عندما يرى المنشور وبالتالي معرفة المزيد عن المستخدم وما الذي يلفته أكثر وبذلك يصبح بإمكان خبراء التسويق معرفة الفئة التي يجب عليهم أن يركزوا عليها.

إضافة إلى ذلك تتخلص "فيسبوك" من مشكلة إستعمال زر إعجاب بشكل عشوائي ويصبح بإمكانها التدقيق في ما يجذب أنظار المستخدمين مع العلم إنه، وبغض النظر عن الرموز التعبيرية، بإمكان كل مستخدم التعبير بالطريقة التي يهواها من خلال التعليق بكل بساطة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية