أبرز الخصائص التي توفرت في السامسونج نوت 5

اهم مواصفات نوت 5

عندما تهب إلى شراء جهاز يجمع بين الهاتف والتابلت لن تتردد في اعتمادك على فئة النوت التي تقوم شركة سامسونج الكورية بتصنيعها. وبعد النجاحات التي حققتها الأجيال الأربعة من هذا الجهاز، ظهر اليوم في الأسواق العالمية وتحديداً في 5 آب من العام 2015، النوت 5 الذي سيحقق مبيعات كبيرة في الأشهر المقبلة.

ias

الشاشة

قامت سامسونج بتقديم شاشة لمس من نوع سوبر اموليد كابستيف لهاتفها النوت 5 بقياس 5.7 إنش وبدقة 1440 × 2560 بكسل. ولمزيد من الحماية من الخدوش زودت سامسونج هذا الهاتف بزجاج كورنينج غوريلا 4.

النظام والذاكرة

اعتمدت سامسونج للنوت 5 على نظام تشغيل اندرويد 5.1.1 وعلى معالج Exynos 7420. أما سعات التخزين المتوفرة، فهي فقط داخلية (32 أو 64 GB).

أجهزة الاستشعار

يدعم الجيل الخامس من النوت كل من: الدوران، الأشعة فوق البنفسجية، التسارع، معدل ضربات القلب، القرب، البوصلة، البصمة وغيرها من المستشعرات المميزة.

الكاميرا

كاميرا الهاتف الخلفية دقتها 16 ميغابيكسلز مع ميزة الضبط التلقائي للصورة إضافةً إلى فلاش. أما الكاميرا الأمامية، فدقتها 5 ميغابيكسلز.

الأبعاد والألوان

أبعاد الهاتف أتت على الشكل التالي: 153.2*76.1*7.6 ملم، أما ألوانه فهي الاسود، الذهبي، البلاتين، الفضة والأبيض.

إذا كنت من محبي الهواتف التي تشبه إلى حد ما الأجهزة اللوحية، عليك أن تقوم بتجربة هاتف سامسونج الجديد النوت 5، لأنك لن تشعر بالندم على الإطلاق.

مع انتشار الهواتف الذكية في آخر عشر سنوات، لمع اسم سامسونج بفضل جودة هواتفها.

إقرأ أيضاً: بالأرقام.. هذا هو الفرق بين نوت 4 ونوت 5

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية