اسباب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

اهم اسباب ارتفاع الكوليسترول

هل اصبحت الأمراض أكثر انتشاراً اليوم، أم أنها كانت موجودة ولم نكن نعلم بأمرها؟ بالطبع كانت موجودة ولم يكن لها علاج يشفي الانسان منها بنسبة مئة في المئة، لكن الأمراض قد زادت في يومنا هذا لأسباب عدة. ومن الأمراض المعروفة في العالم العربي، مرض الكوليسترول الذي يمنعنا في كثير من الأوقات بأن نتلذذ بأشهى المأكولات. ويأتي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بسبب مجموعة كبيرة من الاسباب، بما في ذلك تاريخ العائلة الصحي والعادات الغذائية.

ias

أهم أسباب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم: النظام الغذائي: يمكن أن يتسبب تناول كميات كبيرة من الدهون المشبّعة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. سوف تجد هذه الدهون غير الصحية في الأطعمة التي تأتي من مصدر حيواني كلحم البقر، لحم العجل، الحليب، البيض، الزبدة والأجبان الصفراء. قد تجد هذه الدهون أيضاً في البسكويت، رقائق البطاطس والوجبات الخفيفة الجاهزة.

الوزن الزائد: قد يؤدي الوزن الزائد إلى ارتفاع نسبة التريغليسيريد والكوليسترول، وإلى انخفاض نسبة الدهون الجيدة مثل الـ HDL.

قلة ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة كثير التكاسل.

تبدأ مستويات الكوليسترول بالارتفاع بسبب التقدم في السن، وذلك بعد وصول الإنسان إلى عمر العشرين سنة بشكل عام. ترتفع هذه النسبة بشكل خاص عند الرجال بعد عمر الخمسين سنة.

تاريخ العائلة الصحي: إذا كان أحد أعضاء أسرتك مصاباً بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، يرتفع خطر إصابتك بهذا المرض أيضاً.

التدخين يزيد ايضاً من خطر إصابتك بهذه الحالة.

في زمن باتت فيه المأكولات تشكل خطراً على حياة الإنسان، ظهرت أمراض جديدة وكثرة أمراض معروفة. وبسبب كثرة الأشغال، أصبح الإنسان يلجأ إلى المأكولات السريعة من المطاعم. لكن هذه المأكولات تأتي في معظم الأوقات مقلية ما يؤدي أيضاً إلى ارتفاع في نسبة الكوليسترول. علاجات وأدوية كثيرة إضافةً إلى الرياضة والأكل السليم، يمكنها أن تساهم في انخفاض نسبة الكوليسترول في جسمك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية