أماكن حلوة في جده يجب زيارتها!

اماكن حلوة في جده يجب زيارتها

جدة من المناطق المميزة في المملكة العربية السعودية، هي معروفة بغناها الطبيعي والحضاري والثقافي، وبجمالها العربي.

هل أنت في جدة أو تود زيارتها وتتساءل ما هي أفضل الأماكن التي يجب زيارتها؟ اليك مجموعة من أبرز الأماكن التي لا يمكن نسيان زيارنها خلال العطلة، تعرف اليها:

ias

نافورة الملك فهد

فيها ما يزيد عن 16 طنا من المياه، وهي من أماكن الجذب المعروفة في جدة، إنها تقدمة من الملك فهد منذ عام 1985، وأطول نافورة في العالم. فهي تضخ المياه حتى ارتفاع 260 مترا أي ما يساوي 850 قدما. تقع قبالة الساحل وسط مدينة جدة.

قصر خزام في جدة

يقع في البلدة القديمة، هذا النصب يستحق التوقف وأخذ صورة الى جانبه. فقط بوابة القصر هي الموجودة منه اليوم، إذ قامت المملكة بإزالة ما تبقى من الهيكل. وهو تعتبر من نقاط الجذب السياحي في جدة والمملكة.

مطعم النخيل

هو أشبه بخيمة تقليدية، مفتوحة من الجانبين للسماح بدخول نسيم البحر العليل، وهذا هو المكان المناسب لتتذوق أشهى الأطباق في جدة، ولتستمتع بإطلالة ساحرة على البحر الأزرق الشاسع.

أكواريوم

يقدم هذا الحوض مجموعة واسعة من الأسماك، بما فيها أسماك القرش، والسلاحف بالاضافة الى إمكانية التعرف على الحياة البحرية. كما يضم المجمع حلبة للتزلج على الجليد وممرات خاصة بالأطفال.

التحلية في جدة

شارع التحلية هو من أرقى الأماكن للتسوق وأكثرها شعبية في جدة، ويضم مراكز التسوق المسقوفة للهروب من حرارة الشمس اللاذعة، والمباني كلها مكيفة لتستمتع بالوقت ولتشتري من المجموعة الواسعة من السلع ما شئت.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية