اكتشف عدد السعرات الحرارية في الزبادي!

السعرات الحرارية في الزبادي

تعتبر منتجات الألبان والحليب ضرورية لنظام غذائي متوازن لأنها تحتوي على أهم العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.

تختلف السّعرات الحرارية في منتجات الألبان لأن هذه المجموعة تشمل الحليب والجبن واللبن وبدائل الصويا المحصنة بالكالسيوم.  تناول كميات معتدلة. 3 وجبات يومياً توفر ما يكفي من الكالسيوم لجسمك. مثلا كوب من الحليب ٢٠٠ مل، وعاء صغير (١٥٠ جرام) من الزبادي ، ٣٠ جراما قطعة من الجبن. يمكن تخفيض السعرات الحرارية في منتجات الألبان عن طريق اختيار بدائل منخفضة الدهون.

ias

الخيار المفضل لتتناوله كل يوم لمصطلح "Yogurt" هو كوب واحد من Lowfat Plain Yogurt الذي يحتوي على حوالي 150 سعرة حرارية والقليل من الدهون.

عندما يختار المستهلكون الزبادي لتناوله كوجبة خفيفة أو مع وجبة طعام، فإنهم غالباً ما يختارون الزبادي ذو النكهة لأنه ذو مذاق حلو، لكنه يحتوي على نسبة عالية من السكر وقد يكون أعلى في السعرات الحرارية.

على سبيل المثال، يقدّم واحد من 150 جراما من زبادي دانون ستروبيري، 15 جرامًا من السكر و 140 سعرة حرارية (تقريبًا عدد السعرات الحرارية نفسها التي يقدمها الزبادي العادي على الملصق). وكوب زبادي واحد من Yoplait Original Strawberry yogurt يحتوي على 150 سعرة حرارية، 2 جرام من الدهون و18 جراما من السكر.

من الضروري تناول الزبادي، لأن الدراسات أثبتت أنالأطعمة التي تحتوي على البروتين تعزز "الشبع" أو الامتلاء. لذلك إذا كنت تأكل الزبادي على الفطور أو الغداء، قد لا تشعر بالجوع بعد تناول الوجبة بوقت قصير. كما يمكن للبروتين الموجود في الزبادي التقليدي أو اليوناني أيضًا مساعدة جسمك على بناء العضلات والحفاظ عليها.

الزبادي هو أيضا وسيلة جيدة لزيادة كمية الكالسيوم في جسمك، وخاصة إذا كنت لا تحب شرب الحليب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية