أشرف على عمر الثمانين..واليوم هو يغلب الشباب في رفع الأثقال!

اكبر رياضي يدهش العالم

نمضي الكثير من أيام حياتنا ونحن نتّبع جميع أنواع الدايت ذلك للحفاظ على جسم سليم ورشيق!

جاسينتو بونيلا، يبلغ من العمر 80 عاماً وهو جدٌّ لـ 12 حفيداً، لكنه ليس كباقي الكبار في السنّ الذين نعرفهم في حياتنا اليومية.

ias

"عاصفة جاسينتو" كما أطلق هذا الجدّ اللقب على نفسه، دخل في عالم الرياضة واللياقة البدنية مع بلوغه سنّ ال 69 حيث بدأ يضيف الى جدول تدريبه بعض التعديلات تحديداً في يوم 3 يوليو من كلّ عام، حيث يصادف عيد ميلاده.

هذه السنة، يبلغ جاسينتو سن الـ78، فكيف احتفل بعيد ميلاده؟ خلال نهاره المليء بالتدريبات، التقى جاسينتو بالعديد من الرياضيين من مختلف أنحاء العالم مثل المانيا والبرازيل وكان فعلاً محطّ إعجاب واهتمام الجميع.

التدريبات انطلقت بـ 78 حركة سكوات ثم تلاها 78 حركة Push-Ups مع رفع كرة الجدار او ال Wall Ball Shots 78 مرّة حتى انتقل الى 78 pull-ups و78 kettlebell Swings وكان ختامها بـ رفع الأثقال بوزن 90 كغ.

هذا الرجل ذو الإرادة القوّية، كان مصدر قوّة وإلهام للعديد من الشباب الذين وصفوه بـ "جدّ الرياضيين"! هذا الرجل شارك في الكثير من سباقات الماراثون وهو يتقن بعض الفنون القتالية. ففي العام 2008، اكتشف بونيلا إصابته بـ سرطان البروستات وهذا الأمر دفعه الى الاستقالة من وظيفته والتسجيل في نادي خاصّ بالـ CrossFit.

الجميع يتكلّم عن قوّة وبراعة ومهارة بونيلا في النادي الرياضي. هو اليوم يجد نفسه أصغر سنّاً وروحه أكثر شباباً من السابق ولو كان في عمر الثمانين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية