كيف تتخلّص من تكلسات الجير بطريقة منزلية؟

افضل طريقة منزلية للتخلص من الجير

افضل طريقة منزلية للتخلص من الجير

يسعى كل شخص لامتلاك ابتسامة مبهرة وجميلة، فنظافة الأسنان تعكس صحّة جيّدة. ويشهد الجميع أن الإبتسامة الجميلة تجذب كل شخص وتعكس طاقة إيجابيّة، ولكن بعض مشاكل الأسنان تجعلنا نخجل أن نبتسم ومن بينها مشاكل الجير.

تعتبر مشاكل تكلّس الجير كابوس كل شخص فهي تجعلنا نخجل بإبتسامتنا فضلاً عن أنها تسبب مشاكل صحيّة في الفم تتفاقم في حال عدم معالجتها وتخسرك بياض الأسنان الناصع.

ias

لا تحتاج مشكلة الجير لعلاجات طويلة فهي تحتاج لبعض الوقت للتخلّص من هذه المشكلة، لذلك قرّرنا أن نقدّم لكم طريقة ناجحة ومجرّبة يمكنكم القيام بها من دون اللجوء لطبيب أسنان وهي أفضل طريقة منزليّة صحيّة للتخلص من تكلس الجير.

لإتمام هذه الطريقة عليك أن تستخدم بعض المعدات والمكونات المنزليّة والتي يسهل الحصول عليها، فكل ما تحتاج إليه هو التالي:

  • فرشاة أسنان نظيفة من المفضّل أن تكون جديدةط
  • غسول فم معقم
  • ماء اكسيجين
  • ملعقة ملح صغيرة
  • ملعقة كبيرة من بيكاربونات الصوديوم
  • كوب من المياه الساخنة

إمزج بيكاربونات الصوديوم مع الملح جيّداً ثمّ ضع القليل من المزيج على فرشاة الأسنان وافرك أسنانك فيها جيّداً ولكن بلطف لمدّة حوالي 5 دقائق لكي لا تتعرّض اللثة لنزيف.

بعد ذلك امزج ماء الأكسيجين بالماء الساخن وغرغر فيها جيّداً لمدّة حوالي دقيقة ثم اغسل فمك.

بعد الإنتهاء من هذه الطريقة ستجد ان أسنانك أصبحت نظيفة ولم يعد هناك تكلّسات الجير لذلك ينبغي إستعمال غسول الفم المعقم بشكل يومي لكي لا تظهر هذه التكلّسات مرة أخرى.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية