أفضل تركيبات الأسنان لتستعيد الثقة التي فقدتها!

افضل تركيبات الاسنان

تركيبات الأسنان هي طرق يستخدمها طبيب الأسنان ليعالج الجزء المفقود أو التالف في أسنانك، وتعتمد هذه الطرق على أجزاء صناعية للحصول على فم صحي.

عديدة هي العوامل التي يمكن أن تفقدك بعض الأسنان من الفم، مثل الإهمال وسوء العناية بها وعدم تنظيفها كما يجب، وبسبب حادث يتعرّض له الشخص ويفقده البعض من أسنانه ليصبح مشوّه الإبتسامة…

ias

من أحسن تركيبات أسنان لتستعيد شكل الفم الطبيعي وتكون الإبتسامة واثقة وليست خجولة:

  • إيماكس E-Max crown : يفضل تركيب هذا النوع للأسنان الأمامية لأنّه لا يتحمل الضغط مثل الزيركون.

  • مادة الزيركون zircon crown : تعدّ الأفضل والأغلى ثمناً في التركيبات التي يتم استخدمها لحماية الضرس المحشو من التآكل والكسر، لأنها من أقوى التركيبات حالياً وتستحمل الضغط. الأسنان التي يتم تركيب مادة الزركون أو البورسلان عليها تكون قد حصلت على حماية طوال العمر من التسوس أو التلون بسبب عدم تفاعله مع الأكل.

  • التاج المصنوع من المعدن metal crown : يصنع من الذهب أو البالاديوم أو خليط من مجموعة من المعادن الأخرى، ويعتبر من الأنواع المعمّرة للتركيبات بحيث تبقى لسنوات كثيرة، ولكن يتم وضعها في الأسنان الخلفية، لأنّ لونها يشوّه المظهر.

  • فينير Veneer: هي قشرة تجميلية يتم تصنيعها من موادّ خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، ويتم لصقها على الأسنان من الجهة الخارجية لعلاج بعض المشاكل المتعلقة بجمال الأسنان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية