ما هي أضرار البروتين التي لم يعرفها الكثير من الشباب؟

اضرار البروتين

يتناول بعض الرياضيون البروتينات التي تعتبر من المكملات الغذائية للأجسام، والتي تمنح الجسم الضخامة خلال فترة قصيرة.

كلما مارس الرياضي المزيد من التمارين الرياضية التي من شأنها تعزيز العضلات او تناول المكملات البروتينية، سيحصل تلقائياً على جسم مميّز ومنحوت وسيحقق اللياقة البدنية للجسم التي يحلم بها.

ias

لكن على الرغم من أن البروتين يعتبر عنصراً غذائياً مهمّاً بالنسبة لهؤلاء، إلّا أنه في الكثير من الأوقات يمكن أن يتسبّب بالعديد من الأضرار، نتعرّف هنا الى أهمّها:

  • التسمم: تناول مسحوق البروتين بكميات مبالغ فيها، يمكن أن يؤدي الى حالة من التسمّم ذلك بعد اختزان كميات المعادن الثقيلة في الجسم.

  • مشاكل في الجهاز الهضمي: الافراط في تناول المكمّلات الغذائية مثل مسحوق البروتين يمكن أن يتسبّب بحدوث مشاكل في الجهاز الهضميأبرزها عسر الهضم.

  • مشاكل صحية: سوف يعاني الرجل الذي يتناول من هذه المكملات من الصداع ومن تساقط الشعر في الجسم والرأس، إضافةً الى انتفاخ البطن والاسهال والتوتر والارهاق، ومشاكل كثيرة في الكبد والكلى.

  • زيادة الوزن: على الرّغم من أن هذا المكمل الغذائي البروتيني يحتوي على سعرات حرارية بسيطة، إلا أنه يزيد من حاجة الجسم الى المزيد من السعرات التي يحصل عليها من مصادر طعام غير صحية، وبالتالي سيزداد وزنه.

  • تعزز السكري: يحتوي مسحوق البروتين على مواد صناعية تضاف للتحلية، وهي تعتبر من المواد الضارة للجسم، والتي تؤدي الى زيادة معدل السكري في الدم.

  • أمراض القلب: عند تناولك هذه المكملات تصبح اكثر عرضةً للإصابة بأمراض القلب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية