لا تستخدم هذه السيارات الرباعية الدفع خلال التطعيس

سيارة تويوتا راف 4 2016

تويوتا راف 4 2016

تحصد هواية التطعيس عدداً كبيراً من الهواة في منطقة الخليج العربي. ولكن ممارسة هذه الهواية يجب أن تتم في سيارات، إذا لم تكن مجهزة، قادرة على تحمل الضغط الكبير الذي يمارسه السائق.

ias

وكي تقوم بممارسة هذه الرياضة، لا بد لك من استعمال سيارة مرتفعة عن الأرض ورباعية الدفع. ولكن البعض يقوم بممارسة هذه الهواية بسيارات لا تتناسب مع القيادة على جبال الرمال.

يعتمد بعض الشبان على سيارات التويوتا راف 4 في هواية التطعيس ولكنهم بالتأكيد لن يستمتعوا بقيادتها، حيث أن الراف 4 لا يتمتع بمحرك كبير الحجم كما أن ارتفاعه عن الأرض ليس مثالياً.

أما الهوندا سي آر في فهو أيضاً غير مفيد لهذه الهواية لأن المحرك الذي يتوفر فيه لا يقدّم الكثير من الأحصنة، إلى جانب ارتفاعه المتوسط عن الأرض.

والشيفروليه كابتيفا لن يقدم لك أيضاً أي متعة خلال التطعيس، فمحركه لا يتمتع بقوة عزم كبيرة، الأمر الذي يمكن أن يمنعك من تسلق الهضاب الرملية بسهولة وسلاسة.

وإذا كان لديك سيارة هيونداي توكسون، لا تستعملها أبداً للتطعيس لأنك ستساهم في تعطيل أجزاء كثيرة منها. من هنا الأفضل لك عدم استخدام هذه السيارة لهواية التطعيس التي تتطلب من المركبات الكثير من الضغط.

إذا كنت من عشاق التطعيس، لا تتردد أبداً في الاعتماد على سيارات تتمع بمحرك كبير يولد عدد أحصنة لا بأس به إلى جانب عزم دوران مرتفع، كي تستمتع بمغامرة تسلق الهضاب الرملية.

إقرأ أيضاً: هواية تطعيس جديدة تعتمد على سيارات ريموت كنترول

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية