أرخص هاتف ذكي في العالم لا يتعدى الـ4 دولارات!

ارخص هاتف ذكي في العالم

تتفاوت الأسعار بين الهواتف الذكية بحسب مواصفات كل منها والشركة التي تصنّعها فالشركات الأكثر شهرة تضع أسعارا أعلى من غيرها ولكن هل توقّعت يوماً أن يصل سعر الهاتف لـ4 دولارات فقط؟

أطلقت شركى هندية هاتفاً ذكيّاً جديداً يبلغ سعره 3.66 دولار أمريكي وهو نصف سعر أرخص هاتف ذكي كان يتم بيعه في الهند قبل هذا الهاتف.

ias

أطلق على هذا الهاتف إسم "فريدوم 251" ويبلغ سعره 251 روبية هندي لذلك سمي بهذا الإسم، أما الشركة المصنعة لهذا الهاتف فهي شركة "رينجينج بيلز"، فما هي مواصفات هذا الهاتف؟

يعمل "فريدوم 251" بنظام أندرويد5.1 لوليبوب، وهو مزوّد بشاشة حجمها 4 إنش، إضافة إلى كاميرا خلفيّة تبلغ دقّتها 3.2 ميجابيكسل وأُخرى أماميّة لا تتعدى دقّتها الـ0.3 ميجابيكسل أمّا المعالج فيبلغ تردده 1.3 جيجاهرتز.

يحظى هذا الهاتف بدعم كبير من الحكومة الهندية، فالشركة تعتبر نفسها قامت بإنجاز كبير عند ابتكار هذا الهاتف وساهمت بدعم حملة "إصنع في الهند" التي أطلقاها رئيس الوزراء "ناريندرا مودي".

هذا الرئيس كان يحلم بدعم وتطوير قطاع الصناعة في الهند، والحكومة عامةً تريد دعم الصناعة لذلك سيكون وزير الدفاع الهندي مانوهار باريكار ضيف الشرف في تدشين الهاتف الجديد.

أخيراً سيكون هذا الهاتف أرخض هاتف في العالم، إضافة إلى أنّه يحظى بثاني أكبر سوق للهواتف الذكية أي الهند، فماذا لو تم تصديره لخارج الهند، هل سيلاقي رواجاً أيضأً؟

إقرأ أيضاً: جوجل تطلق كمبيوتر صغير جدا بسعر زهيد

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية