حسابات مستخدمي اوبر تتعرض للاختراق...والشركة تتكتّم على الموضوع!

اختراق حسابات مستخدمي اوبر

حتى أهمّ المواقع العالمية قد تكون عرضة للاختراق لشبكة معلوماتها الشخصية!

أوبر تمّ اختراقه! انتشر مساء أمس خبر اختراق الشبكة المعلوماتية الخاصّة بتطبيق اوبر، الذي يستعمله أكثر من 57 مليون مستخدم من حول العالم. هذا التطبيق الذي يساعدك في طلب سيارة أجرة من مكان تواجدك الى نقطتك بالكثير من الثقة والأمان.

ias

عملية القرصنة هذه ليست جديدة ابداً: ففي شهر أكتوبر من العام 2016، أعنلت الشركة عن مجموعة من الهاكرز الذين استطاعوا اختراق حسابات مستخدمي تطبيق أوبر في المملكة المتحدّة والولايات المتحدّة الأمريكية ما دفع الشركة الى دفع تعويضات مالية وصلت الى 100 ألف دولار لإخفاء هذا الاختراق.

مستخدمو أوبر هذه المرّة، تفاجؤوا بعملية الاختراق التي حصلت في هواتفهم وسرقت بياناتهم الشخصية التي شملت الأسماء والعناوين والبريد الالكتروني وأرقام الهواتف المحمولة الى اللغة الروسية. بعد التدقيق، تبيّن ان الهاكرز هم من الروس وهذا ظهر عندما تحوّلت الخريطة في التطبيق الى داخل العاصمة الروسية.

أحد مستخدمي أوبر، نشر في تغريدة ٍ له ما حصل معه خاصّة عندما تفاجأ بإحدى سيارات أوبر تقلّهم من ساحة بطرسبرغ الشهيرة في موسكو وهو مقيم في بريطانيا مع تسجيل فواتير بأرقام خيالية. فيما كتبت سيّدة بريطانية ان حسابها يتمّ استعماله شخصٌ مقيم في موسكو ويتمّ صرف المال من حسابها الشخصي.

لهذا، تجنّباً لحصول عملية اختراق لحسابك الشخصي في أوبر، علماً ان الكثير من العرب يلجأون الى هذا التطبيق في تنقّلاتهم، نقدّم لك بعض التعليمات لحماية نفسك من الاختراق:

  • قم بتغيير كلمة السرّ الخاصّة بك، لضمان عدم اختراق حساباتك بالمعلومات القديمة.
  • تأكّد من عدم صرف اي مبلغ إضافي من حسابك في البنك أي انك لم تقع ضحية قضية احتيال
  • راقب بطاقاتك الائتمانية بانتظام واستمرار
  • في حال تعرّض حسابك للاختراق سابقاً، جمّد بطاقتك الائتمانية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية