أول هاتف يمكن غسله بالصابون!

ابتكار اول هاتف يمكن غسله بالصابون

مع تطوّر التكنولوجيا، ظهرت سلسلة من الهواتف المزوّدة بتقنيّة مقاومة للمياه والغبار، مع العلم أن هذه الخاصية لا تسمح بوضع الهاتف لمدّة طويلة في المياه أو حتّى غسله لكنّ إحدى الشركات إبتكرت هاتفاً جديدا بإمكانك تنظيفه بالصابون.

إنّه "ديجنو رافره"، الهاتف الجديد الذي طرحته شركة كيوسيرا اليابانيّة، وهو أوّل هاتف في الأسواق يمكنك غسله وتنظيفه بالصابون مع العلم أن الشركة حذّرت من عدم إستخدام ألواح الصابون بل الرغوة فقط.

ias

هذا الهاتف سيكون متاحاً لدى شركات الإتصالات اليابانيّة KDDI إبتداءاً من الأسبوع المقبل بمبلغ يعادل 460 دولار أمريكياً، فهو هاتف متوسّط المواصفات مناسب لمن يعاني من إتساخ هاتفه بسب طبيعة عمله (مثل الطهاة أو عمال البناء) كونه الهاتف الوحيد الذي يمكن إعادة تنظيفه. 

يبلغ حجم شاشة "Digno Rafre" خمسة إنش بدقّة 1280×780 بكسل، مزوّدة بتقنيّة قابلة للمس حتى في حالة التبلل، ومحمية بغلاف زجاجي مخصص للحوادث والصدمات.

https://www.youtube.com/watch?v=Vc6eNqoLeQs

تم تزويد هذا الهاتف بذاكرة تخزين معلومات بحجم 16 جيجابايت قابلة للزيادة وذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت، كما زوّد أيضاً بكاميرا خلفيّة بدقّة 13 ميجابيكسل وأُخرى أماميّة بدقة 2 ميجابيكسل.

يصل وزن الهاتف إلى 155 جراماً، بسماكة 10.1 ملم، وهو يعمل بنظام أندرويد "لوليبوب 5.1" الذي قامت بإبتكاره شركة جوجل أما بطاريّة الهاتف فهي بسعة 3000 ميللي امبير بالساعة.

أخيراً، أكّدت شركة "كيوسيرا" أنها واجهة صعوبات عديدة في إبتكار هاتف يمكن غسله بالصابون فقد تطلّب ذلك دقة في الصناعة لإغلاق الهاتف بطريقة محكمة، أمّا بشأن تصديره للخارج فلم تقرّر أن تطرحه خارج اليابان حتى الآن بل هي تتكل على السوق المحلي فقط.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية