IOS 9 تكشف عن 3 ميّزات جديدة للحد من القرصنة

نظام IOS 9 يطلق 3 ميزات جديدة

نظام IOS 9 يطلق 3 ميزات جديدة

طرحت IOS 9 ثلاث مميّزات من المتوقّع أن نراها خلال هذا العام، لتخدم من خلالها عملاء آبل بابتكارات تسهّل العمل على الأجهزة التكنولوجية الجديدة والمتطوّرة.

ias

الميزة الاولى التي من المتوقّع ان تكون ضربة قويّة لقراصنة التكنولوجيا سميّت Rootless أي بمعنى بلا جذور. وهذه الميّزة تؤمّن للمسخدم مستوى عالي من الحماية لملّفاته الشخصيّة على أجهزة آبل وسوف تساعد العملاء للحفاظ على بياناتهم بعيداً عن القرصنة والبرامج الخبيثة.

الميزة الثانية من IOS 9 هي ميّزة "أمنية" أيضاً ولكنّها ترتبط بشكل مباشر بنظام iCloud، ففي العام الماضي تعرّضت خدمة التخزين على iCloud لبعض القرصنات حيث نشرت صور عارية لبعض الأشخاص بعد سحبها من حساباتهم وكان بينهم مشاهير عالميين ممّا أثار جدلاً كبيراً في العالم ونقداً لنظام iCloud لذا ستسعمل آبل نظام تشفير حسابات جديد يؤمّن حماية لجميع الحسابات.

أمّا الميّزة الثالثة فهي بإسم Trusted Wi-Fi والتي تؤمّن مستوى عالي من التشفير على الشبكات اللاسلكيّة Wireless لتطرح الشبكات الموثوق بها في قائمة على جهازك وستتمكن من خلالها إختيار الشبكة التي تريد ان تتصل بها.

هذه الميّزات الثلاثة التي طرحتها IOS 9 ستخلق جوّاً آمناً للعملاء ليعملوا على أجهزة آبل بثقة كاملة بانّ خرق حساباتهم أصبح مستحيل بالنسبة لقراصنة التكنولوجيا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية