8 شواطئ سياحية رائعة تطل على البحر الأبيض المتوسط

8 شواطئ سياحية على البحر الابيض المتوسط

8 شواطئ سياحية على البحر الابيض المتوسط

مع بداية موسم الصيف والعطل، نبدأ بالبحث عن شواطئ جميلة لنذهب ونستمتع بمياه البحر والطقس المشمس وحرارة الجو. يضم البحر الابيض المتوسّط سلسلة من الشواطئ والخلجان الرائعة التي تستحق زيارة ورحلة سياحيّة. لذا سنعرض لكم في ما يلي قائمة بأجمل شواطئ البحر الأبيض المتوسط:

ias

شاطئ إيجريمني في اليونان

يقع هذا الشاطئ جنوب غرب منطقة ليفكادا، وتتميّز هذه الوجة السياحية بمياهها الفيروزيّة الرائعة تضفي من خلاله جواً رومنسيّاً رائعاً.

شاطئ كالاميجانيتا

يقع هذا الشاطى بمحاذات جزيرة مينوركا الإسبانيّة، ورغم صغر مساحة ضيق امتداد هذه الشاطئ إلّا أنه يتستقطب عدداً كبيراً من السياح من مختلف الدول العالميّة.

شاطئ نافجيو في زاكيتثوس اليونانيّة

العروف بإسم شاطئ الغرق وهو شاطئ رمليّ رائع محاط بالمنحدرات الصخريّة، وينال هذا الشاطئ إعجاب عدداً كبيراً ممّن يزوره بسبب تميّزه وإنفراده بمزيجٍ رائع بين الصخور والرمال.

شاطئ أيلافونيسي الواقع على جزيرة كريت اليونانيّة هو عبارة عن بحيرة صغيرة لا يزيد عمق المياه فيها عن متر مفصولة عن الشاطئ الرئيسي بالصخور التي تشكّل تصميم دائري.

شاطئ مونتيروسو بيتش في إيطاليا

يمتدّ هذا الشاطئ الرمليي على طول شاطئ الريفييرا في منطقة تير سانك، وهو الشاطئ الرملي الوحيد في تلك المنطقة. يقع شاطئ مونتيروسو بيتش وسط خليج طبيعي، ويزوره عدد كبير من السياح لذا ينصح بعدم زيارته إلّا في بداية ونهاية الموسم لتجنّب زحمة السيّاح الكبيرة.

ساحل الفيروز في مدينة بيترا التركيّة

تحيطه مدن قديمة مليئة بالغابات الخضراء، مازالت هذه المنطقة غير مأهولة بنسبة كبيرة، لذا لن تحصل فيها على خدمات الرفاهيّة، ولكنّها أكثر المدن المناسبة للهروب من ضوضاء المدن والإكتظاظ.

شاطئ باسكا فودا في كرواتيا

هو شاطئ من الحصى تغمره غابات الصنوبر وبعد الابنية القديمة التي تم بناؤها إستناداً إلى الهندسة الباروكيّة، يعتبر هذا الشاطئ المناسب لقضاء شهر عسل او للإسترخاء كون المنطقة شبه معزولة لا يتعدّى عدد سكّانها الـ2000 شخص.

شاطئ هيمارا في ألبانيا

هو شاطئٌ رملي محاط بأشجار الزيتون والحمضيّات، والهندسة المعماريّة البيزنطيّة القديمة. ويقع هذا الشاطئ في بيئة رائعة ومتنوّعة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية