هذه هي أبرز خدع لإظهار الشعر الخفيف أكثر كثافة!

6 نصائح للحفاظ على الشعر الخفيف من الحد من تساقطه

6 نصائح للحفاظ على الشعر الخفيف من الحد من تساقطه

يعاني بعض الرجال من مشكلة تساقط الشعر وهي مشكلة تهدد بالصلع على المدى الطويل مما يثير قلق البعض، ولكن هل من طريقة للتخفيف من مشلكة تساقط الشعر؟

يعتمد بعض الأشخاص على مستحضرات معينة بغية الخفيف من تساقط الشعر،أمّا بعض الرجال فيستسلمون لهذه المشكلة التي تظهر بسببت نقص هرمونات معينة أو بسبب عوامل وراثية ولكن ما لا يعرفه البعض هو أن هناك بعض النصائح والخدع التي تستطيع ان تساعد في الحد من تساقط الشعر سنتعرف عليها فيما يلي:

ias
  • يمكن أن يستخدم الشخص نفس الشامبو الذي تستخدمه زوجته ووالدته أو أخته والذي يكون مخصصا للشعر الطويل ولكن ذلك يؤثر على الشعر فالشامبو المخصص للشعر الطويل يحتوي على مواد مركزة مما يسرع عملية تساقط الشعر. لذلك يجب الإعتماد على شامبو مخصص للشعر الخفيف لتفتيح مسامات فرة الرأس فينمو الشعر بطريقة أفضل.
  • يجب على الرجل صاحب الشعر الخفيف إعتماد قصّات شعر معينة تناسب الشعر الخفيف ولعل أبرز قصة شعر هي تسريحة سيزر القصيرة كونها تمنح الشعر شكلا كثيفا.
  • قم بحماية فروة رأسك خاصة أثناء السباحة أو التعرض للشمس لأن التعرض المفرط لأشعة الشمس يسبب حروقا في فروة الرأس مما يسبب بدوره تساقط الشعر.
  • إستخدم مجفف الشعر اثناء تسريحه لمنح الشعر الخفيف حجماً يغطي الفراغ، ولكن يجب عدم المبالغة في تجفيف الشعر لكي لا يسبب ضررا وجفافا للشعرة فذلك يزيد من تساقطه.
  • لا تقوم بتسريح شعرك دائماً لأن ذلك يسبب ضعف الشعر وتليينه مما يظهر الفراغات أكثر ويخفف من حجمه بذلك يجب عدم المبالغة بتسريح الشعر الخفيف بل تمشيطه من فترة لأخرى لتعزيز حركة الدورة الدموية فيه.
  • عادةً ما ينصح تجنب غسل الشعر يومياً لأن ذلك يسبب خسارة الشعر لزيوته الطبيعية التي تحافظ عليه، ولكن في حال كان الشعر خفيفا لا مانع من غسله يومياً لأن الشعر الخفيف يمتص الزيوت بسرعة مما يظهر الفراغ في الشعر، أمّا إذا كنت تستخدم مستحضرات فلا تختار تلك التي تحتوي على مواد معطرة لكي لا تؤذي شعرك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية